صحيفة عبرية: مصر منعت “متحولة جنسيا” اسرائيلية من دخول أراضيها – (صورة)

مشاهدة
أخر تحديث : السبت 8 سبتمبر 2018 - 4:20 مساءً
صحيفة عبرية: مصر منعت “متحولة جنسيا” اسرائيلية من دخول أراضيها – (صورة)

ذكرت صحيفة “يديعوت أحرونوت” العبرية، أن حرس الحدود في مصر لم يسمحوا لإسرائيلية “متحولة جنسيا”، بالدخول إلى سيناء عبر معبر طابا الحدودي.
وقالت الصحيفة: إنه “تم الرفض بحسب أحد عناصر الحدود لسببين، الأول هو أن صورة “المتحولة” لا تتطابق مع ما يراه، وأن هناك مشكلة فيما يتعلق بخانة تحديد الجنس في الهوية، حيث كان يجب أن يكتب هناك الجنس (أنثى) وليس (ذكرا)”.
وكانت الشابة، التي تدعى عتيلا إسرائيلي نيفو، تبلغ من العمر 27 عاما، أرادت أن تقضي إجازتها في سيناء مع اثنتين من صديقاتها، وبعد وصولهن إلى معبر طابا الحدودي فجرا، رفض الجانب المصري السماح لهن بالدخول.
ونقلا عن عتيلا، قالت: “عبرنا الجانب الإسرائيلي وعندما وصلنا أنزلنا الحقائب ونظر الضابط المصري إلى جوازات السفر، وبالتحديد إلى جواز سفري، وطلب منا الذهاب إلى قاعة تفتيش الجوازات والانتظار”.
وأضافت، “لاحظت أن جواز سفري تبادلته أياد كثيرة ما بين 10 إلى 12 ضابطا، وبعد انتظار دام 3 ساعات تقريبا، جاء أحد الموظفين وقال لي عبر سائح فلسطيني ينطق العبرية، وساعد في الترجمة، أنه لن يسمح لنا بالمرور، لذا اضطررنا إلى العودة من حيث أتينا، والسبب هو أنني امرأة متحولة جنسيا ومكتوب في خانة الجنس بجواز سفري (ذكر)”.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة حركة التوحيد الاسلامي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.