وزير المخابرات الصهيوني: أمريكا تخطط لتوطين اللاجئين الفلسطينيين

مشاهدة
أخر تحديث : الخميس 13 سبتمبر 2018 - 2:26 مساءً
وزير المخابرات الصهيوني: أمريكا تخطط لتوطين اللاجئين الفلسطينيين

وكالات: كشف وزير المخابرات والمواصلات في حكومة العدو الإسرائيلي يسرائيل كاتس عن وجود مخطط أمريكي، لم يعلن عنه رسميا، يجري العمل على صوغه في أروقة البيت الأبيض يهدف إلى توطين اللاجئين الفلسطينيين في أماكن تواجدهم في الأردن وسوريا ولبنان والعراق.
وكتب كاتس في تغريدة على حسابه في «تويتر»، في ساعة متقدمة من ليل الثلاثاء: «أرحب بمبادرة رئيس الولايات المتحدة ترامب، بتوطين اللاجئين الفلسطينيين في الأردن وسوريا ولبنان والعراق». ولم يوضح الوزير الإسرائيلي متى طرح الرئيس الأمريكي هذه المبادرة، وما إذا كان قد طرحها على إسرائيل. ولم تصدر الإدارة الأمريكية مبادرة علنية خاصة بتوطين اللاجئين الفلسطينيين، لكنها قررت مطلع الشهر الجاري وقف تمويل «أونروا». كما تحدثت صحف أمريكية عن وجود توجهات أمريكية رسمية بتصفية قضية اللاجئين الفلسطينيين.
وادعى كاتس، وهو عضو المجلس الوزاري الإسرائيلي المصغر للشؤون الأمنية والسياسية، أن استمرار مشكلة اللاجئين، «ناتج عن القادة العرب والفلسطينيين، الذين يستخدمون اللاجئين كرافعة للمطالبة الظالمة والتي لا أساس لها بحق العودة، في محاولة تدمير إسرائيل».
ورداً على ذلك قال وزير الخارجية الفلسطيني رياض المالكي أمس الأربعاء إن أي خطة لتوطين اللاجئين الفلسطينيين «سيكون مصيرها الفشل».
وذكر المالكي للإذاعة الفلسطينية الرسمية أن «فكرة توطين اللاجئين التي تطرحها الولايات المتحدة لن تنجح لأنها ليست قراراً أمريكياً أحادياً، كما أنه أمر يخالف قرارات الشرعية الدولية».
وشدد على أن الدول المضيفة للاجئين الفلسطينيين وهي الأردن وسوريا ولبنان «ترفض أي فكرة لتوطينهم».
وتشير تقديرات فلسطينية الى وجود 5.9 مليون لاجئ فلسطيني في العالم، تتركز غالبيتهم في الضفة الغربية وقطاع غزة والأردن وسوريا ولبنان والعراق.
ويصر الفلسطينيون على أن حل قضية اللاجئين يجب ان يكون مستنداً الى مبادرة السلام العربية التي نصت على إيجاد حل عادل ومتفق عليه لقضية اللاجئين الفلسطينيين استناداً الى قرار الأمم المتحدة 194.
وتؤكد الدول العربية على مدى العقود الماضية رفضها لمبدأ توطين اللاجئين.
فيما ترفض دولة العدو السماح للاجئين الفلسطينيين بالعودة الى أرضهم التي تم تهجيرهم منها إبان النكبة عام 1948.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة حركة التوحيد الاسلامي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.