صفعة جديدة لإسرائيل.. يوروفيجن ترفض تنظيم المسابقة في القدس

مشاهدة
أخر تحديث : الجمعة 14 سبتمبر 2018 - 12:59 مساءً
صفعة جديدة لإسرائيل.. يوروفيجن ترفض تنظيم المسابقة في القدس

أعلنت إدارة مسابقة الأغنية الأوروبية (يوروفيجن)، عزمها تنظيم مسابقتها للعام 2019 في تل أبيب لتنهي بذلك الجدل السياسي بشأن استضافة إسرائيل للمسابقة، مايو/أيار المقبل.

ووفق وكالة “أسوشيتد برس”، فإن الحكومة الإسرائيلية أصرت على تنظيم الحدث الشهير في مدينة القدس. لكن عقب ردود الأفعال بشأن اعتراف واشنطن بالقدس عاصمة للكيان الصهيوني، والمخاوف بشأن مقاطعة محتملة للمسابقة، تم رفض الطلب الإسرائيلي.

وقالت يورو فيجن إنها فضلت اختيار تل أبيب، المركز التجاري والثقافي للكيان الاسرائيلي، على القدس ومدينة إيلات الجنوبية؛ بسبب “عرضها الإبداعي والمقنع”.

وعادة ما يتم استضافة مسابقة الأغنية الأوروبية في عواصم الدول التي تفوز بحق استضافة المسابقة، لكن مدينة القدس التي تعتبرها إسرائيل عاصمة لها غير معترف بها كذلك من قبل غالبية المجتمع الدولي.

واعتبر المؤسس المشارك لحركة مقاطعة إسرائيل (BDS)، عمر البرغوثي، أن قرار يورو فيجن “وجه ضربة قاسية إلى الادعاء الإسرائيلي غير القانوني بالسيادة على المدينة (القدس)”.

لكنه دعا، مع ذلك، إلى مقاطعة حدث تل أبيب؛ “لأنه كالمعتاد يجب أن لا يكون هناك تعامل مع الفصل العنصري الإسرائيلي”.

وقبل أيام، دعا 140 فنانا من جنسيات مختلفة حول العالم لمقاطعة مسابقة يوروفجين 2019، التي من المنتظر أن تقام بإسرائيل في مايو/أيار المقبل؛ بسبب انتهاكات الأخيرة ضد الفلسطينيين.

ومسابقة يوروفيجن هي مسابقة غنائية ينظمها الاتحاد الإذاعي الأوروبي منذ عام 1956، بين الدول الأعضاء في الاتحاد.

(الأناضول)

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة حركة التوحيد الاسلامي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.