أسطول الناتو على تخوم المياه الإقليمية السورية

مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 17 سبتمبر 2018 - 1:32 مساءً
أسطول الناتو على تخوم المياه الإقليمية السورية

باتت السّفن الحربية التابعة لحلف الناتو التي تقوم بدوريات في الجزء الشرقي من البحر المتوسط على مسافة قريبة من المياه الإقليمية السورية.

وذكرت مواقع إلكترونية غربية متخصصة في مراقبة حركة الملاحة البحرية في العالم أن المجموعة البحرية للناتو في شرقي المتوسط التي تضم فرقاطات “دي رويتر” التابعة للبحرية الهولندية التي ترأسها، و”فيل دي كيبك” الكندية و”إيلي” اليونانية، أصبحت حاليا على تخوم الحدود البحرية السورية.

وتتضمن مجموعة السفن الحربية الأمريكية في منطقة شرقي المتوسط المدمرات “كارني” و”روس” و”ونستون تشرشل” المزودة بصواريخ مجنحة من طراز “توماهوك” التي يبلغ مداها ألف وستمئة كم.

كما تبحر في المنطقة سفينة “ماونت ويتني” القيادية التابعة للأسطول السادس الأمريكي، إضافة إلى 3 غواصات نووية، على أقل التقدير، من طراز “لوس انجلوس” المحملة لصواريخ “توماهوك”.

وبحسب مراقبين، يبلغ العدد الإجمالي لصواريخ “توماهوك” التي تحملها السفن الأمريكية الموجودة في شرقي المتوسط 204 قطعة، يمكن استخدامها في ضربة محتملة على سوريا.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة حركة التوحيد الاسلامي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.