إصابة جديدة بالكوليرا جنوب السعودية

مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 18 سبتمبر 2018 - 1:27 مساءً
إصابة جديدة بالكوليرا جنوب السعودية

أعلنت وزارة الصحة السعودية تسجيل إصابة بالكوليرا والاشتباه في إصابة 3 حالات أخرى بمنطقة جازان الجنوبية الحدودية مع اليمن.

وبثّ التلفزيون السعودي تقريرًا أمس نقل فيه عن مسؤول بفي الوزارة قوله إن جميع المصابين أو المشتبه بإصابتهم، يتلقون الرعاية في مستشفى الموسم العام في منطقة جازان.

من جانبها، قالت منظّمة الصّحة العالمية إن السعودية أبلغت عن 5 إصابات بالكوليرا في 2017 وكانت كلها من خارج البلاد ولم يحدث بعد ذلك تفش آخر للمرض.

وأضافت المنظمة أمس أن مصدر الإصابات الحالية ليس معروفًا حتى الآن، لكن ليس من المتوقع انتشارها بسبب البنية التحتية الصحية المتوفرة في السعودية، وفقًا لما نقلته وكالة الأنباء الفرنسية.

وكانت وزارة الصحة السعودية قد أعلنت، في 21 يونيو/حزيران الماضي، تسجيل 11 إصابة بالكوليرا في جازان، جميعها لأشخاص غير سعوديين.

وتتفشى الكوليرا بشكل غير مسبوق في اليمن بعد 3 سنوات بسبب العدوان السعودي على اليمن، ما خلّف أوضاعًا إنسانية وطبية مأساوية في ذلك البلد.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة حركة التوحيد الاسلامي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.