فلسطينيون يقتحمون سياجاً أمنياً إسرائيلياً ويستولون على سلاح جندي فر هارباً

مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 18 سبتمبر 2018 - 11:53 صباحًا
فلسطينيون يقتحمون سياجاً أمنياً إسرائيلياً ويستولون على سلاح جندي فر هارباً

وكالات: أعلن مصدر إسرائيلي أن شباناً فلسطينيين تمكنوا من اجتياز السياج الأمني الإسرائيلي عند بوابة زيكيم شمال قطاع غزة واستولواعلى سلاح جندي إسرائيلي مساء أمس الاثنين.
وأوضح المصدر الإعلامي أن المتظاهرين الفلسطينيين استطاعوا التسلل من البوابة الالكترونية والاستيلاء على سلاح أحد جنود قوات الاحتلال الإسرائيلي الذي هرب أمامهم فيما تمكن المتظاهرون من العودة إلى القطاع.
وأفادت مصادر محلية بأن عدداً من الشبان المشاركين في تظاهرة كبيرة مؤازرة للمسير البحري الثامن الذي انطلق عصر أمس في بحر شمال غزة، تمكنوا من اجتياز السياج الأمني الفاصل عند بوابة زيكيم العسكرية والاستيلاء على سلاح أحد الجنود الإسرائيليين.
وأصيب 95 فلسطينيا، برصاص حي وقنابل غاز أطلقتها البحرية الإسرائيلية، أمس الاثنين، خلال احتشادهم قبالة شاطئ شمالي القطاع، للمشاركة في إطلاق ثامن مسيرة بحرية باتجاه إسرائيل، للمطالبة برفع الحصار.
جاء ذلك وفق ما أعلنته وزارة الصحة الفلسطينية بقطاع غزة، في بيان مقتضب. وقالت الوزارة إن «95 فلسطينيا أصيبوا بجراح مختلفة واختناق غاز، من القوات الإسرائيلية».
وأوضحت أن «26 من بين الإصابات، أصيبوا بالرصاص الحي»، فيما أصيب 69 بحالات اختناق جراء استنشاقهم الغاز المسيل للدموع.
واحتشد عشرات الفلسطينيين عصر أمس قبالة شواطئ شمالي قطاع غزة، للمشاركة في إطلاق ثامن مسيرة بحرية من القطاع تجاه الحدود البحرية الشمالية مع إسرائيل؛ للمطالبة بكسر الحصار.
وأطلقت هيئة «الحراك الوطني لكسر الحصار» (شعبية مستقلة)، هذه المسيرة، من شواطئ شمالي القطاع تجاه الحدود مع الكيان الصهيوني.
وسبق هذه المسيرة سبع مسيرات بحرية مشابهة، منذ 29 مايو/أيار الماضي، بتنظيم من الهيئة ذاتها.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة حركة التوحيد الاسلامي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.