2613 معتقل رأي في السعودية

مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 18 سبتمبر 2018 - 1:27 مساءً
2613 معتقل رأي في السعودية

كشف حساب “معتقلي الرأي” المعني بشؤون المعتقلين في السعودية في تغريدة له عبر “تويتر” ارتفاع عدد معتقلي الرأي في السعودية إلى 2613 معتقلًا، مضيفًا أن بين المعتقلين محامون وقضاة وأكاديميون وعلماء وإعلاميون بارزون.

ومن بين المعتقلين في المملكة، من يقبعون في السجون منذ أكثر من 10 سنوات، ويقضون عقوبات أقرتها المحكمة ضدهم، أو دون اتهام وأحكام قضائية.

ومنذ 10 سبتمبر/أيلول 2017، تشهد المملكة حملة اعتقالات طالت المئات، على الرغم من التنديد الحقوقي، ومطالبة منظمات دولية كـ”هيومن رايتس ووتش” و”العفو الدولية” و”الأوروبية السعودية” بالإفراج الفوري عن المعتقلين.

وفي مايو/أيار الماضي، امتدت الاعتقالات إلى الناشطين الحقوقيين والناشطات النسويات، ووجّهت لهم السلطات تهمة التخابر مع جهات أجنبية نتيجة نشاطهم فيما يخص حقوق المرأة.

كما تشن السلطات اعتقالات واسعة في المنطقة الشرقية منذ انطلاق الحراك المطلبي السلمي عام2011، وتُصدر بحقهم أحكامًا مشددة تصل إلى القتل تعزيرًا أو الإعدام.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة حركة التوحيد الاسلامي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.