6 أعداء لشبكة الـ”واي فاي” في المنازل!

مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 18 سبتمبر 2018 - 1:29 مساءً
6 أعداء لشبكة الـ”واي فاي” في المنازل!

غالباً ما نواجه ضعفاً في الاتصال ب​الإنترنت​ عندما نحاول الاتصال عبر الـ”واي فاي” المنزلي، في بعض الحالات، تكون المشكلة في جهاز التوجيه، أو بسبب ​سرقة​ البيانات من قبل بعض الجيران، ومع ذلك، فإن منازلنا تخفي أيضاً بعض العقبات التي تحول دون جودة اتصالنا بالإنترنت، رصد بعضها موقع “El Mundo” الإسباني.

1- الميكروويف: تتسبب أجهزة الميكروويف في حدوث تداخل يسبب خللاً أثناء الاتصال بالإنترنت، والسبب في ذلك هو التردد الكهرومغناطيسي الذي تعمل به هذه الأجهزة؛ حوالي 2.4 غيغاهيرتز، المشابه لشبكات الـ”واي فاي”.

2- كاميرات مراقبة مربيات الأطفال: يستخدم بعض الآباء كاميرات لمراقبة مربيات الأطفال أثناء عدم تواجدهم بالمنزل، وهي تتسبب إلى جانب، الهواتف الأرضية اللاسلكية، وحتى بعض الشاشات وأجهزة التليفزيون، في ترددات مماثلة لشبكة الـ”واي فاي” وتسبب التداخل الذي يؤثر على الاتصال بالإنترنت. فإذا كنت ترغب في تجنب اعتراض اتصال الإنترنت، من الأفضل وضع جهاز ​الكمبيوتر​ وجهاز التوجيه الخاص بك بعيداً عن تلك الأجهزة.

3- الثلاجات والغسالات والمدافئ: هذه الأجهزة هي الأسوأ بالنسبة لاتصال الـ”واي فاي” في منزلك، ولا تعد توصيلاتها الكهربائية هي المشكلة؛ فالعدو الحقيقي لموجات الـ”واي فاي” في هذه الحالة هو ​الماء​ الموجود في الأنابيب الخاصة بهذه الأجهزة، والتي تعترض بعض الطاقة من موجات الـ”واي فاي”. وعلى الرغم من أن هذه الأجهزة لن تتسبب في تعطيل اتصالك بالـ”واي فاي”، إلا أنها يمكن أن تؤثر على أدائه.

4- الجدران: يمكن أن تتكون الجدران من الحجر و​الإسمنت​ والرخام والطوب والجبس، لذا تصبح بمثابة حاجز يمنع مرور موجات الـ”واي فاي”، وتزداد هذه المشكلة في ​المنازل​ ذات المساحات الكبيرة والارتفاعات المختلفة.

5- أضواء الزينة: غالباً ما ينتج عن أضواء الزينة، مثل تلك التي توضع في ​عيد الميلاد​، مجالات كهرومغناطيسية تتسبب في حدوث تداخل يؤثر على جودة اتصال الإنترنت.

6- الأثاث المعدني والمرايا: الأثاث المعدني هو أسوأ حاجز ضد موجات الـ”واي فاي”، الأمر ذاته يحدث مع المرايا، ولكن المشكلة تكون أقل حدة. فإذا كان جهاز التوجيه الخاص أو الـ”لاب توب” موضوع على أثاث معدني أو بالقرب من المرايا، فمن المحتمل أن تواجه اتصالاً بطيئاً، وربما يكون من الملائم تغيير المكان.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة حركة التوحيد الاسلامي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.