الحلبوسي من البصرة: لن ندخر جهدا لدعم وخدمة المحافظة وأهلها

مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 19 سبتمبر 2018 - 2:36 مساءً
الحلبوسي من البصرة: لن ندخر جهدا لدعم وخدمة المحافظة وأهلها

أشار رئيس البرلمان العراقي محمد الحلبوسي أمس الثلاثاء خلال زيارة اجراها إلى مدينة البصرة، إلى أن التقصير الحكومي سبب أساسي في الأزمة التي تعاني منها المحافظة، مؤكدا ان “البرلمان لن يدخر جهدا لدعم وخدمة المحافظة وأهلها”.

ولفت الحلبوسي في مؤتمر صحفي إلى “ضعف وغياب التخطيط”، وقال إن “هناك مؤشرات على وجود فساد في مؤسسات عديدة، وإن الحاجة باتت ماسة لمضاعفة الجهود لمكافحته بتفعيل الدور الرقابي”.

ودعا وزارة المالية الإتحادية إلى العمل من أجل سرعة تقديم المخصصات المالية للمحافظة وفق التوقيتات المحددة، مؤكدا أن “مجلس النواب سيواصل التنسيق مع الحكومة الاتحادية والمحلية لأجل إعادة الحياة للبصرة”.

وأضاف أن “البصرة رئة العراق الإقتصادية وعنوان تضحياته من أقصاه إلى أقصاه في كل الأوقات وفي جميع المجالات، وهناك ضعف وغياب للتخطيط في المؤسسات بشكل عام وسنعمل لإيجاد الحلول العاجلة لتلك المشكلة”.

وأشار الحلبوسي إلى أن جميع المحافظات تعاني من موضوع نقل الصلاحيات والتلكؤ، وهو ما يتطلب مزيدا من التنسيق والتخطيط بين الحكومات المحلية والحكومة الاتحادية.

والتقى الحلبوسي محافظ البصرة أسعد العيداني، ورئيس مجلس المحافظة وليد حبيب كيطان.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة حركة التوحيد الاسلامي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.