بدء إعادة تأهيل البنى التحتية في معبر نصيب

مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 19 سبتمبر 2018 - 2:47 مساءً
بدء إعادة تأهيل البنى التحتية في معبر نصيب

بدأت مؤسسة الإسكان العسكري والشركة السورية للإتصالات في درعا السورية إعادة تأهيل معبر نصيب الحدودي مع الأردن، تمهيدا لإعادة الخدمات الأساسية إليه بعد 3 سنوات من توقفه عن العمل.

وأفاد مدير الفرع 6 في مؤسسة الإسكان العسكري محمد خضرة لـ وكالة “سانا”، أن ورشات الفرع بدأت أعمال إعادة تأهيل المنشآت داخل معبر نصيب الحدودي مع الأردن، وخاصة مباني الهجرة والجوازات والجمارك والساحات، وذلك بعد إعادة الأمن والاستقرار إلى المعبر، وتأمينه من قبل وحدات الجيش السوري.

وأضاف أن ورشات فرع الإسكان العسكري تعمل بأقصى طاقتها، لإصلاح الأضرار الكبيرة التي لحقت بالبنى التحتية والمباني الرئيسية، في المعبر.

وذكر مدير فرع شركة الاتصالات بدرعا أحمد الحريري، أن الفرع قام بتأمين 4 خطوط اتصال لاسلكية لمعبر نصيب الحدودي، وكذلك خدمات الإنترنت ووحدة نفاذ ضوئية، مشيرا إلى أن ورشات الشركة تعمل على مد كابلات ضوئية لتغذية المنطقة الشرقية من المحافظة، بالاتصالات وستتم تغذية المعبر لاحقا بخدمات اتصال من هذه الكابلات.

وتم إغلاق المعبر في نيسان/أبريل 2015 بعد تدهور الوضع الأمني على الحدود، قبل أن يعاد افتتاحه بشكل جزئي مؤخرا، مع استعادة الجيش السوري له مطلع تموز الماضي بشكل كامل.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة حركة التوحيد الاسلامي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.