مسؤول روسي سابق: في القيادة الروسية خونة يمتثلون لأوامر تل أبيب

مشاهدة
أخر تحديث : الخميس 20 سبتمبر 2018 - 10:19 صباحًا
مسؤول روسي سابق: في القيادة الروسية خونة يمتثلون لأوامر تل أبيب

كشف مدير قسم التعاون الدولي العسكري بـ”وزارة الدفاع الروسية” سابقا، الفريق أول ليونيد إيفاشوف، أنه يوجد في القيادة الروسية خونة يمتثلون لأوامر تل أبيب، وليس للرئيس الروسي فلاديمير بوتين، الأمر الذي يفسر لماذا لم تتسلم سوريا منظومات متطورة مثل إس 300 أو إس400″.
ووصف إيفاشوف، خلال لقاء مع قناة “روسيا اليوم”، إسقاط طائرة الاستطلاع الروسية “إيل 20” فوق سوريا بأنها جريمة وعدوان إسرائيلي، مبينا أن القاذفات الإسرائيلية تخفت خلف الطائرة الروسية.
فيما أشار المدير السابق إلى أن الدفاعات السورية، قديمة وسلمت الى دمشق في الحقبة السوفيتية.
وكانت طائرة عسكرية روسية “إيل 20” تحطمت قبالة الساحل السوري، حيث ألقى الجيش الروسي باللوم على إسرائيل.
وقال الجيش الروسي: إن الطائرة أسقطت بطريق الخطأ من قبل قوات الدفاع الجوي السورية لأن “مقاتلات أف 16 – الإسرائيلية”، التي كانت تقوم بقصف أهداف في محافظة اللاذقية السورية، كانت “تختبئ وراء الطائرة الروسية”.
وبين الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، “يبدو أن هذا الحادث على الأرجح عبارة عن سلسلة من الظروف المأسوية لأن طائرة إسرائيلية لم تسقط طائرتنا”.
وكان مسؤول أمريكي، قال إن الولايات المتحدة تعتقد أن المدفعية السورية المضادة للطائرات أسقطت دون قصد طائرة عسكرية روسية ذكرت وسائل إعلام رسمية روسية أنها “اختفت” فوق البحر المتوسط ، أمس الاثنين.
ومنذ بدء العملية العسكرية الروسية في سوريا، نفذ الطيران الروسي ضربات دقيقة ضد مواقع المعارضة، بفضل معلومات استخباراتية حصلت عليها طائرة إيل 20.
يشار إلى أن وزارة الدفاع الروسية أعلنت، أمس الثلاثاء، أن قاعدة “حميميم” الجوية في سورية فقدت مساء الإثنين، الاتصال مع طاقم طائرة روسية فوق البحر المتوسط.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة حركة التوحيد الاسلامي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.