ألمانيا تسلّح دولًا عربية

مشاهدة
أخر تحديث : الجمعة 21 سبتمبر 2018 - 11:11 صباحًا
ألمانيا تسلّح دولًا عربية

وافقت الحكومة الألمانية على إمداد السعودية والإمارات والأردن بأنظمة أسلحة في خطوة مثيرة للجدل، على الرغم من الحظر المفروض منذ كانون الثاني/يناير على مبيعات الأسلحة إلى الدول العربية المشاركة في العدوان على اليمن، وفق ما قال مشرّع ألماني لشبكة “سي أن أن” الإخبارية الأمريكية.

وبعدما تعرضت مبيعات الأسلحة لانتقادات من أحزاب المعارضة الألمانية، وأوقف الائتلاف الحاكم في ألمانيا مبيعات الأسلحة للدول المشاركة في نزاع اليمن، أشارت الشبكة الى أنه في وقت سابق من هذا الأسبوع، كتب وزير الاقتصاد الألماني بيتر ألتماير رسالة إلى أعضاء البرلمان كشف فيها عن الموافقة على عدة عقود دفاعية، بما في ذلك 4 أنظمة لتحديد المواقع بالمدفعية إلى السعودية.

وأشارت “سي أن أن” الى أن الرسالة كشفت أيضا عن الموافقة على بيع 48 رأسًا حربية و91 صاروخًا لسفن حربية الإماراتية، إلى جانب 385 صاروخًا مضادًا للدبابات إلى الأردن.

وأكد المشرع الألماني أنه تمّ تزويد قطر بمدفع هاوتزر مدرع، و170 صاروخ جو-جو و7 أنظمة صواريخ دفاع جوي، فيما لم تحدد الرسالة موعد إبرام صفقات الأسلحة.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة حركة التوحيد الاسلامي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.