البحرية الروسية بصدد انتشال أجهزة تجسّس سرّية من طائرة إيل 20

مشاهدة
أخر تحديث : الجمعة 21 سبتمبر 2018 - 1:30 مساءً
البحرية الروسية بصدد انتشال أجهزة تجسّس سرّية من طائرة إيل 20

كشفت صحيفة “نيزافيسيمايا غازيتا” الروسية أن سفينة متخصصة تابعة للبحرية من المفترض أن تصل اليوم إلى موقع تحطم طائرة الاستطلاع “إيل-20” في شرق البحر المتوسط قبالة شواطئ سوريا لانتشال معدات سرّية جدا منها.

وقالت الصحيفة إن سفينة حربية روسية من طراز “سيليغير” توجهت إلى موقع غرق حطام طائرة “إيل-20″، وينتظر أن تصل اليوم الجمعة في مهمة انتشال أجهزة تجسّس فائقة السرية من الطائرة المنكوبة.

وتحمل سفينة “سيليغير” غواصات صغيرة موجهة من طراز “سوبر غنوم” و”إر تي-2500″ يمكنها أن تغوص في مياه البحر لمسافة 2.5 ألف متر، دون طاقم بشري، لأن التحكم فيها يتم عن بعد.

وأشارت الصحيفة الى أن الضرورة تستوجب الاستعانة بما تحمله سفينة “سيليغير”من معدات، وهي سفينة تابعة لما يسمى بالأسطول السري، من أجل انتشال المعدات والأجهزة الحساسة الموجودة على متن طائرة التجسّس المنكوبة، لأن حطام طائرة “إيل-20” غرق في موقع عميق في مياه البحر، ولا يجوز ترك العدو المحتمل يستحوذ على الأجهزة السرية التي كانت على متن الطائرة المتناثرة في قاع البحر.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة حركة التوحيد الاسلامي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.