الأمم المتحدة: نخسر معركتنا ضد المجاعة في اليمن!

مشاهدة
أخر تحديث : السبت 22 سبتمبر 2018 - 3:25 مساءً
الأمم المتحدة: نخسر معركتنا ضد المجاعة في اليمن!

حذّر مسؤول الشؤون الإنسانية في الأمم المتحدة، الجمعة، من أن المنظمات الدولية “تخسر معركتها ضد المجاعة” في اليمن.

وتشير الإحصائيات إلى أن 3.5 ملايين شخص مرشحون قريبا للحاق بثمانية ملايين آخرين يواجهون بالفعل خطر المجاعة.

وقال مساعد الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية، مارك لووكوك، أمام مجلس الأمن الجمعة: “إننا نخسر معركتنا ضد المجاعة”.

وأضاف: “أمامنا بالفعل الآن مناطق تعاني ظروفا شبيهة بظروف المجاعة، من بينها حالات يأكل في فيها الناس أوراق الشجر لأنهم لا يجدون أي نوع من أنواع الغذاء”، وتابع إن “الوضع تدهور “بدرجة مثيرة للقلق في الأسابيع الماضية” وإن الأزمة ربما تقترب الآن من “نقطة اللاعودة، التي سيستحيل عندها منع وقوع خسائر كبيرة في الأرواح”.

جاء هذا التحذير الشديد قبيل اجتماع قادة العالم السنوي، الأسبوع المقبل، في الأمم المتحدة لبحث أبرز القضايا العالمية، التي ستضم مناقشات بشأن اليمن.

ووفقا لأرقام الأمم المتحدة، يحتاج ثلاثة أرباع اليمنيين، أو 22 مليون شخص، إلى المساعدات الإنسانية، من بينهم ثمانية ملايين في حاجة ملحة إلى الغذاء.

وفقد الريال اليمني 30 في المئة من قيمته خلال الشهر الماضي، مما دفع إلى زيادة حادة في أسعار الوقود، الذي يجرى استيراده بالكامل تقريبا.

ودعا لووكوك إلى دعم إجراءات فورية لتحقيق الاسقرار الاقتصادي، ودعم سعر الصرف، وإبقاء جميع الموانئ مفتوحة

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة حركة التوحيد الاسلامي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.