برامج تجسّس صهيونية تستهدف هواتف المعارضين في البحرين

مشاهدة
أخر تحديث : السبت 22 سبتمبر 2018 - 3:26 مساءً
برامج تجسّس صهيونية تستهدف هواتف المعارضين في البحرين

كشفت منظمة “سيتيزن لاب” البحثية ومقرها تورونتو عن أن البحرين تستخدم برنامج تجسس للهواتف النقالة صهيوني الصنع ويسمى “بيجاسوس”، ويستخدم لاستهداف المجتمع المدني.

وفي تقرير نشرته حديثًا، شرحت المنظمة كيفية استخدام أجهزة الأمن في المنامة لطريقة استهداف منتقدي النظام من خلال توظيف “أسماء نطاقات ذات طابع سياسي بما في ذلك “shia-voice.com”.

كما قالت المنظمة إن هناك استخدامًا كبيرًا لـ”بيجاسوس” في الدول الأخرى الأعضاء في مجلس التعاون الخليجي.

وأشارت إلى أنه في المجموع، ستة مشغلين على الأقل لديهم عمليات مهمة في دول مجلس التعاون الخليجي، بما في ذلك ما لا يقل عن مركزين يبدو أنهما يركزان في الغالب على دولة الإمارات، والتي يبدو أنها تركز في الغالب على البحرين، والأخرى ذات التركيز السعودي.

وأضاف التقرير أنها رصدت قيام البحرين بالتجسس على عمل الصحفيين والمحامين والسياسيين المعارضين والنشطاء المؤيدين للديمقراطية عبر برنامج آخر للتجسس بين عامي 2010 و 2012.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة حركة التوحيد الاسلامي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.