بريطانيا.. “محمد” من أكثر الأسماء شيوعًا بين مواليد العام 2017

مشاهدة
أخر تحديث : السبت 22 سبتمبر 2018 - 3:57 مساءً
بريطانيا.. “محمد” من أكثر الأسماء شيوعًا بين مواليد العام 2017

جاء إسم “محمد” ضمن قائمة أكثر 10 أسماء شيوعًا بين المواليد الذكور في بريطانيا لعام 2017، حسبما نشر المركز الوطني للإحصاء، مساء الجمعة.

ومع الإحصائية المعلنة الجمعة، يصبح إسم “محمد” متقدمًا بـ20 مركزًا عمّا كان عليه في 2007، إذ دخل آنذاك ضمن قائمة الأسماء الـ 100 الأكثر شيوعًا.

وذكرت شبكة “سكاي نيوز” البريطانية (خاصة)، أن اسم “محمد”، كان يحتل المرتبة 38 بين أسماء المواليد الذكور في 2007، في حين وصل إلى المرتبة الـ10 في الإحصاء الأخير.

وتصدر اسم “أوليفر”، قائمة أكثر الأسماء شيوعا بين المواليد في بريطانيا لعام 2017، تلاه “هاري”، ثم “جورج”، و”نواه”، و”جاك”، و”جاكوب”، و”ليو”، و”أوسكار”، و”تشارلي”.

وتشير البيانات إلى أن المسلمين يشكلون حوالي 5 بالمئة من إجمالي سكان المملكة المتحدة (إجمالي 65.64 مليون نسمة).

وظهر اسم “محمد”، لأول مرة في قائمة أكثر 100 اسم شيوعا بين أسماء المواليد الذكور عام 1926، وظل حاضرا في القائمة منذ ذلك الحين، وفق صحيفة “ذا غارديان” البريطانية. (الأناضول)

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة حركة التوحيد الاسلامي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.