إعادة فتح معبر ’أبو الظهور’ بتنسيق سوري-روسي

مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 24 سبتمبر 2018 - 2:28 مساءً
إعادة فتح معبر ’أبو الظهور’ بتنسيق سوري-روسي

تعيد السلطات السورية اليوم الاثنين فتح معبر “أبو الظهور” الإنساني بريف إدلب الجنوبي الشرقي، وذلك بالتنسيق مع الجانب الروسي.

وقال مصدر أمني سوري لوكالة “سبوتنيك” الروسية إن “السلطات السورية وبالتنسيق مع الجانب الروسي، ستعيد فتح معبر “أبو الظهور” الإنساني بريف إدلب الجنوبي الشرقي يوم غد الإثنين، للسماح للمدنيين بالعبور من مناطق سيطرة المجموعات الإرهابية في إدلب، باتجاه مناطق سيطرة الدولة السورية”.

وأضاف المصدر أن “افتتاح المعبر سيستمر لمدة سبعة أيام، بإشراف من القوى الأمنية السورية والشرطة العسكرية الروسية.

وكانت السلطات السورية افتتحت معبر أبو الضهور الإنساني بتاريخ 20 آب/أغسطس الماضي أمام المدنيين الراغبين بمغادرة مناطق سيطرة التنظيمات الإرهابية في إدلب إلى المناطق الآمنة الواقعة تحت سيطرة الدولة، حيث استقبل المعبر الذي افتتح بجهود روسية حثيثة، واستمر افتتاحه عدة أيام أكثر من 10 آلاف مدني مع ممتلكاتهم وحاجياتهم، إضافة إلى عبور نحو 3500 آلية.

وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ونظيره التركي رجب طيب أردوغان توصلا في ختام لقاء جمعهما في سوتشي الإثنين الماضي إلى اتفاق يقضي بإقامة منطقة منزوعة السلاح بمحافظة إدلب يتراوح بين 15 و20 كيلومترا على طول خط التماس.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة حركة التوحيد الاسلامي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.