اليونيسف: ارتفاع عدد النازحين الى 25 ألف مع تصاعد الاشتباكات في ليبيا

مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 24 سبتمبر 2018 - 2:19 مساءً
اليونيسف: ارتفاع عدد النازحين الى 25 ألف مع تصاعد الاشتباكات في ليبيا

أعلنت منظمة ​الأمم المتحدة​ للطفولة “​يونيسف​”، أنه “مع تصاعد الاشتباكات بالعاصمة الليبية ​طرابلس​، في 27 آب الماضي، ارتفع عدد النازحين لأكثر من 25 ألف، نصفهم من الأطفال”.

وذكرت المنظمة، في بيان نسبته إلى المدير الإقليمي لـ”اليونيسف” في ​الشرق الأوسط​ و​شمال إفريقيا​ خِيرت كابالاري، أنه “مع تصاعد الاشتباكات جنوب طرابلس، نزحت أكثر من ألف و200 عائلة خلال الـ48 ساعة الماضية وحدها”، موضحةص انه “بنزوح تلك العائلات، يصبح العدد الإجمالي للنازحين أكثر من 25 ألف نازح، وتقدر يونيسف أن نصف هذا العدد من الأطفال”.

كما حذرت من أن “نصف مليون طفل في طرابلس “في خطر مباشر، فيما يحتاج أكثر من 2.6 مليون طفل للمساعدة”، لافتةً الى “وجود المزيد من الأطفال الذين يجري تجنيدهم للقتال، ما يعرضهم لخطر محدق، وقد قُتل طفل واحد على الأقل نتيجة لذلك، وفق تقارير”.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة حركة التوحيد الاسلامي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.