مجلس النواب أقر مشروع قانون الموافقة على إبرام معاهدة تجارة الأسلحة

مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 25 سبتمبر 2018 - 12:50 مساءً
مجلس النواب أقر مشروع قانون الموافقة على إبرام معاهدة تجارة الأسلحة

مجلس النواب أقر مشروع قانون الموافقة على إبرام معاهدة تجارة الأسلحة برفض من كتلة الوفاء للمقاومة وعدد من النواب
أقر ​مجلس النواب​ مشروع قانون يرمي الى طلب الموافقة على إبرام معاهدة تجارة الأسلحة بعد ما سقط اقتراح رده الى ​اللجان النيابية​ لمزيد من الدرس.

وأعلن عضو كتلة “الوفاء للمقاومة” النائب ​علي عمار​ انسحابه من الجلسة بسبب التصديق على هذه الاتفاقية التي وصفها بالمشؤومة، وذلك حفظا لدم الشهداء”.

وامتنع رئيس مجلس النواب نبيه بري وكتلته عن التصويت على مشروع القانون المتعلق بمعاهدة تجارة الاسلحة كما صوت ضد المشروع ​كتلة الوفاء للمقاومة​ والنواب عبد الرحيم مراد، اسامة سعد، مصطفى الحسيني، جهاد الصمد، فيصل كرامي وألبير منصور، وذلك بعدما تم التصويت عليه بالمناداة بالاسماء.

وكان رئيس الحكومة المكلف سعد الحريري قد أكد اهمية هذا المشروع”، معتبراً أنه “لا يؤثر على ما لدينا بالبلد كمقاومة وهذه الخلافات نحن نعلم كيف نعالجها وواجبنا ان نوقع على هذه المعاهدة”، مشددا على أن “لا علاقة لاتفاقية معاهدة تجارة الأسلحة ونقلها بسلاح المقاومة”.

من جهته، اعتبر النائب محمد الحجار ان “الهدف هو كيفية العمل لمنع السلاح المتفلت وضبط هذا الموضوع”.

كما وامتنع نواب كتلة “لبنان القوي” حكمت ديب، جورج عطالله، شامل روكز، أنطوان بانو وسليم خوري عن التصويت على القانون. واعترض من الكتلة النائب ايلي الفرزلي.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة حركة التوحيد الاسلامي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.