مستشار الغنوشي: تونس تحتاج لاردوغان جديد

مشاهدة
أخر تحديث : الخميس 27 سبتمبر 2018 - 3:08 مساءً
مستشار الغنوشي: تونس تحتاج لاردوغان جديد

قال لطفي زيتون المستشار السياسي لرئيس حركة «النهضة» راشد الغنوشي، إن تونس تحتاج إلى «أردوغان جديد»، مشيرا إلى وجود صراع «ضمني» بين مؤسستي الجيش والأمن، نتيجة الصراع الحالي بين رأسي السلطة التنفيذية في البلاد.
ودوّن زيتون على صفحته في موقع «فيسبوك»: «بعد ثماني سنوات من الثورة ما زالت الدعاية الفاشلة تتحدث عن مسؤولية الأنظمة السابقة في تخلف البنية التحتية. اردوغان غيّر كل تركيا في ثماني سنوات. المسؤول عن التقصير هو الذي يحكم وليس الذي حكم قبله. هكذا يتصرف المسؤولون».
وأضاف في لقاء تلفزيوني «المواطن التونسي يستغرب الآن عندما يشاهد الصراع بين رئيسي الجمهورية والحكومة (…) رأسا الدولة الآن غير متفاهمين وكل منهما يتهم الآخر بأنه لا يملك شرعية، والأول (رئيس الجمهورية) عنده الجيش، والآخر (رئيس الحكومة) عنده الأمن. وهما في صراع الآن وهذا ما يجعل المواطن يشعر بالقلق».
وكان الرئيس التونسي الباجي قائد السبسي دعا رئيس الحكومة يوسف الشاهد إلى التوجه إلى البرلمان للحصول على ثقته أو الاستقالة من مهامه، كما دعا نجله حافظ قائد السبسي للاستقالة من مهامه كمدير تنفيذي لحزب «نداء تونس» الحاكم، لكنه قرن هذه الاستقالة بمغادرة الشاهد للحكومة، معتبرا أن مصلحة البلاد تقتضي مغادرة الاثنين للحياة

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة حركة التوحيد الاسلامي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.