واشنطن تسحب صواريخ باتريوت من الكويت والأردن والبحرين

مشاهدة
أخر تحديث : الخميس 27 سبتمبر 2018 - 3:08 مساءً
واشنطن تسحب صواريخ باتريوت من الكويت والأردن والبحرين

قالت صحيفة «وول ستريت جورنال» أمس الأربعاء، نقلا عن مسؤولين عسكريين أمريكيين، إن الولايات المتحدة ستسحب بعض البطاريات المضادة للطائرات والصواريخ من الشرق الأوسط.
وذكر التقرير أن وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) ستسحب أربعة أنظمة صواريخ باتريوت من الأردن والكويت والبحرين الشهر المقبل.
وأضاف أن «هذه الخطوة تشير إلى تحول التركيز على الصراعات القائمة منذ فترة طويلة في الشرق الأوسط وأفغانستان، إلى التوترات مع الصين وروسيا وإيران».
وتابع التقرير أن «نظامين لصواريخ باتريوت سيسحبان من الكويت، وواحدا من الأردن وآخر من البحرين. ونظم باتريوت هي نظم صاروخية متحركة قادرة على إسقاط الصواريخ والطائرات».
وأعتبرت الكويت، إن قرار الولايات المتحدة، «إجراء داخلي روتيني».
وقالت رئاسة الأركان العامة للجيش الكويتي، إن «منظومة الباتريوت الكويتية، وبشكل مستقل، تؤمن الحماية والتغطية الكاملة للحدود الجغرافية لدولة الكويت». وأضافت أن «القرار الأمريكي اتخذ بالتنسيق مع الجيش الكويتي».
ويأتي القرار، بد يوم من دعوة الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) إلى التوقف عن رفع أسعار النفط.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة حركة التوحيد الاسلامي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.