يد روبوتية تعمل أسرع من الإنسان​​​​​​​ وسراويل آلية تساعد على التحرك

مشاهدة
أخر تحديث : الخميس 27 سبتمبر 2018 - 2:37 مساءً
يد روبوتية تعمل أسرع من الإنسان​​​​​​​ وسراويل آلية تساعد على التحرك

كشفت شركة “مايكروسوفت” أنها ستقوم بإطلاق شاشة “Surface Hub 2” الجديدة في الربع الثاني من العام المقبل.

وتضم ​الشاشة​ بحجم 50.5 إنش وبدقة 4K علما أن هذه الشاشة تمتاز بنسبة عرض على إرتفاع تبلغ 2:3 مما نتج عن ذلك حواف نحيفة للغاية.

وتبلغ نسبة العرض على الإرتفاع 2:3 وتعمل بشكل جيد مع الأخذ بعين الإعتبار حقيقة أنه يمكن تدوير هذه الشاشة الآن إلى الوضع الرأسي كذلك. وتجدر الإشارة إلى أن القدرة على تدوير “Surface Hub 2” إلى وضعية عمودية ممكن بفضل ​آلية​ ذكية تعمل بطريقة مشابه لآلية القفل (Muscle Wire Lock) المستخدمة في “Surface Book”.

وبالنسبة لنظام التشغيل المستخدم في شاشة “Surface Hub 2” فهو يستند على نظام “Windows 10″، وقد قامت شركة “مايكروسوفت” بتطوير قدرات تعاونية ديناميكية لهذا النظام والتي ستسمح لعدة مستخدمين بتسجيل الدخول إلى “Surface Hub 2” بإستخدام قارئ بصمات الأصابع المدمج ومن ثم سحب أعمالهم بشكل فردي في بيئة تعاونية واحدة.

الهاتف “​Xiaomi​ BlackShark 2” يلوح في الآفق

تطلع شركة “Xiaomi” لإطلاق جيل ثاني من الهاتف “BlackShark” الموجه لعشاق الألعاب في المستقبل القريب.

وتكشف المعلومات عن تصميم مشابه للهاتف “BlackShark” الحالي، ولكن ال​كاميرا​ الخلفية المزدوجة أصبحت الآن موضوعة بشكل عمودي في الوسط يتواجد أسفلها مستشعر بصمات الأصابع. وعلاوة على ذلك، فهذه ​الصور​ تكشف كذلك بأن الجيل الثاني من الهاتف “BlackShark” سيواصل إمتلاك زر Shark Key.

ووفقا للمعلومات المدرجة في الموقع، فسوف يضم الهاتف “BlackShark 2” الجديد شاشة بحجم 5.99 إنش، و​بطارية​ بسعة 4000mAh. ومع ذلك، فإن الأبعاد تشير إلى هيكل أطول قليلا وأسمك قليلا بالمقارنة مع الهاتف “BlackShark” الحالي.

“The Right Trousers” سراويل آلية تساعد على الوقوف والمشي

صمم ​علماء​ بريطانيون سراويل آلية تساعد الناس على الوقوف، وصعود الدرج، والخروج من المنزل دون الحاجة لمساعدة من أحد أو لكراسي متحركة. وقام العلماء في جامعة “بريستول” بتطوير سراويل ذكية بعضلات اصطناعية، تمنح الأشخاص الضعفاء قوة إلكترونية حتى يتمكنوا من العيش بشكل مستقل لمدة أطول.

وأُطلق على هذا المشروع اسم “The Right Trousers”، في إشارة إلى الرسوم المتحركة “The Wrong Trows” لـ”Wallace” و”Gromit”، حيث يبني والاس زوجًا من البناطيل السيبرانية.

وعلى الرغم من أن الباحثين اعترفوا بأن هناك فرصة ضئيلة في نجاحها بشكل كلي، لكنهم قالوا أنها من المرجح أن تساعد الناس ببساطة على الخروج من الكرسي المتحرك لإعداد فنجان من ​الشاي​.

“Dextra” يد ​روبوت​ية تعمل أسرع بـ30 مرة من الإنسان​​​​​​​

طورت مجموعة من طلاب “المعهد ​الفيدرالي​ السويسري للتكنولوجيا” في زيورخ، روبوت يعمل أسرع بـ30 مرة من الإنسان، حيث استخدم الطلاب شبكة عصبية وكاميرا مستوحاة من الدماغ لتطوير اليد ​الروبوت​ية، التي أطلقوا عليها اسم “Dextra – a robotic hand”، والتي يمكنها أن تقرأ عقل المستخدم بشكل أساسي، حيث تم تطبيقها على حركات اليد الخاصة بالمستخدمين في لعبة “حجر ورق مقص” الشهيرة، لتكون قادرة على توقعها بسهولة.

والروبوت الجديد سريع للغاية جدا في رؤية الرمز الذي يكون المستخدم على وشك اختياره، كما أنه قادر على تحديد كل من الخطوة التالية وتنفيذ رمز الفوز 30 مرة أسرع من أسرع إنسان. وأوضح أحد المسؤولين أن الأنظمة الآلية أو الكمبيوترية التقليدية يجب أن تعالج باستمرار ​الإطارات​ بمعدل مرتفع للغاية من أجل الاستجابة بسرعة، إلا أن معدلات المعالجة العالية في ​الكاميرا​ ونظام الحوسبة تعمل على استنزاف ​الطاقة​ بشكل كبير، إلا أن الروبوت الجديد يعتمد على تقنية مختلفة تماما، مشيرا إلى أن هذه التقنية من الممكن أن يتم استخدامها في ​تطبيقات​ حياتية أخرى.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة حركة التوحيد الاسلامي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.