إحالة أمير ’عبد الله عزام’ الى المجلس العدلي بتهمة تفجير السفارة الإيرانية

مشاهدة
أخر تحديث : الجمعة 28 سبتمبر 2018 - 2:15 مساءً
إحالة أمير ’عبد الله عزام’ الى المجلس العدلي بتهمة تفجير السفارة الإيرانية

ادعى مفوض الحكومة لدى المحكمة العسكرية القاضي بيتر جرمانوس على أربعة فلسطينيين بينهم موقوف واحد، بجرم الانتماء الى تنظيم “داعش” والتحضير لأعمال إرهابية في لبنان، بينها التخطيط لاغتيال الأمين العام للأمم المتحدة السابق بان كي مون، أثناء زيارته للبنان في العام 2013، وتفقده قوات الطوارئ العاملة في جنوب لبنان (اليونيفل)، ومحاولة تسميم خزانات مياه يستخدمها الجيش اللبناني بهدف قتل أكبر عدد من العسكريين، والتخطيط أيضًا لعملية إرهابية في منطقة سريدينا في إيطاليا.

وأحال القاضي جرمانوس الملف على قاضي التحقيق العسكري الأول رياض أبو غيدا، طالبًا استجواب الموقوف وإصدار مذكرة توقيف وجاهية في حقه، ومذكرات غيابية في حق الثلاثة الفارين من العدالة.

كذلك أحالت المحكمة العسكرية الإرهابي بهاء الدين حجير الى المجلس العدلي بتهمة تفجير السفارة الإيرانية في بيروت وقتل عدد من عناصر الأمن والمدنيين إضافة الى التخطيط لاغتيال سياسيين ورجال أعمال في بيروت.

والحجير هو أمير “كتائب عبد الله عزام” في مخيم عين الحلوة، ويتولى إصدار الفتاوى بالعمليات الانتحارية التي ينفذها التنظيم في لبنان.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة حركة التوحيد الاسلامي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.