السعودية منعت اصدار تأشيرات عمرة للفلسطينيين من حملة الجوازات المؤقتة

مشاهدة
أخر تحديث : الجمعة 28 سبتمبر 2018 - 2:19 مساءً
السعودية منعت اصدار تأشيرات عمرة للفلسطينيين من حملة الجوازات المؤقتة

علمت “الأخبار”، من مصادر فلسطينية وأردنية، أن “السلطات ​السعودية​ أصدرت قراراً يمنع إصدار تأشيرات عمرة للفلسطينيين من حمَلة الجوازات المؤقتة ووثائق السفر، في مرحلة أولى تسبق شعيرة الحج، وقد أبلغ القرار بصورة مؤكدة للأردن ومكاتب السفر فيه، كما وصل إشعار شبيه إلى السفارات الفلسطينية في ​الدول العربية​. وبموجبه، لن يحصل حملة الجوازات الأردنية المؤقتة (بلا رقم وطني ويصدر لمن أصولهم من غزة أو حالياً من سكان القدس)، وحملة الوثائق بأنواعها (الصادرة عن كل من مصر و​لبنان​ و​سوريا​ و​العراق​ ومصر)، على تأشيرات دخول إلى السعودية.

كذلك، أُبلغ اللاجئون في السعودية، ودول خليجية أخرى ك​الإمارات​، أن من يحمل إقامة على وثيقة سفره لن تجدد له، وأن الخيار إما العودة إلى بلد الوثيقة، أو استصدار جواز فلسطيني مؤقت من السلطة (يسمى الجواز المصفّر أو جواز الاستعمال الخارجي)، الذي إذا حمله اللاجئ يصير، في حكم الدول المستضيفة له، مضطراً إلى تسليم وثيقة لجوئه أولاً، ثم استصدار إقامة سنوية ثانياً.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة حركة التوحيد الاسلامي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.