جيمس جيفري: بقاؤنا في سوريا قد لا يكون عبر قوات أمريكية

مشاهدة
أخر تحديث : الجمعة 28 سبتمبر 2018 - 2:15 مساءً
جيمس جيفري: بقاؤنا في سوريا قد لا يكون عبر قوات أمريكية

قال الممثل الأميركي الخاصّ للملف السوري جيمس جيفري إن “الكلام عن البقاء الأميركي في سوريا طالما بقيت إيران هناك لا يعني بالضرورة بقاء قوات أميركية”.

كلام جيمس جيفري جاء في سياق توضيح تصريحات مستشار الأمن القومي الأميركي جون بولتون عن بقاء القوات الأميركية في سوريا من أجل مواجهة إيران.

وردًا على سؤال عما اذا كان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يشترط سحب القوات الأميركية من سوريا بانسحاب القوات الإيرانية، أجاب جيفري أن “ترامب يريد البقاء في سوريا الى أن يتحقق هذا الشرط وشروط أخرى”، غير أنه أوضح أن “البقاء الأميركي في سوريا لا يعني بالضرورة وجود قوات أميركية على الأرض”.

وتابع “الوجود على الأرض يأخذ أشكالًا مختلفة.. أميركا موجودة على الأرض في سوريا دبلوماسيًا”، على حدّ زعمه، مضيفًا “لدى القوات الأميركية على الأرض في سوريا مهمة تتمثّل بإلحاق الهزيمة بـ”داعش””، وفق قوله.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة حركة التوحيد الاسلامي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.