نتنياهو يطالب بضغط دولي على “حماس” للإفراج عن محتجزين إسرائيليين لديها

مشاهدة
أخر تحديث : الجمعة 28 سبتمبر 2018 - 2:05 مساءً
نتنياهو يطالب بضغط دولي على “حماس” للإفراج عن محتجزين إسرائيليين لديها

طلب رئيس الوزراء الصهيوني بنيامين نتنياهو من الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، تجنيد المجتمع الدولي للضغط على حركة “حماس” لتنهي احتجازها لإسرائيليين في غزة.
وأشار مكتب نتنياهو في بيان، أن رئيس الوزراء الصهيوني التقى غوتيريش، مساء الخميس، على هامش مشاركته في أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك.
وقال: “طرح نتنياهو خلال اللقاء قضية الأسرى الصهاينة المحتجزين لدى حركة حماس وقال إنه يتعين على الأمم المتحدة أن تجند المجتمع الدولي لممارسة الضغوط على حماس كي تفرج عنهم”.
وأضاف: “أكد رئيس الوزراء على أنه يجب على الأمم المتحدة أن تتحرك في هذا الأمر لأنها كانت تتوسط بين إسرائيل وحماس أثناء وقف إطلاق النار الذي استخدمته حماس لخطف الضابط هدار غولدين”.
تقول دولة الاحتلال إن حركة “حماس” تحتجز 4 إسرائيليين، بينهم جنديان ترجح إسرائيل مقتلهما، منذ الحرب الإسرائيلية الأخيرة على غزة عام 2014.

وترفض “حماس” الكشف عن مصير الإسرائيليين بانتظار موافقة تل أبيب على مبادلتهم بأسرى فلسطينيين في السجون الإسرائيلية.
ووفق إحصائيات رسمية صدرت عن هيئة شؤون الأسرى (تابعة لمنظمة التحرير الفلسطينية) فقد وصل عدد الأسرى الفلسطينيين لـ6500 أسير، بينهم 350 طفلا و62 أسيرة، و6 نواب بالمجلس التشريعي الفلسطيني (البرلمان) و500 أسير إداري (معتقلون بلا تهمة) و1800 مريض بينهم 700 بحاجة لتدخل طبي عاجل.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة حركة التوحيد الاسلامي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.