إنهاء استعدادات معبر نصيب والافتتاح في العاشر من الشهر المقبل

مشاهدة
أخر تحديث : السبت 29 سبتمبر 2018 - 2:32 مساءً
إنهاء استعدادات معبر نصيب والافتتاح في العاشر من الشهر المقبل

أعلنت وزارة النقل السورية اليوم إنهاء الاستعدادات اللوجستية لإعادة افتتاح معبر نصيب الحدودي مع الأردن في العاشر من الشهر المقبل والبدء باستقبال حركة عبور الشاحنات والترانزيت.

وأكدت الوزارة في بيان لها تلقت سانا نسخة منه أنها استكملت كل الإجراءات اللازمة لإعادة افتتاح معبر نصيب الحدودي، بعد أن قامت بعدد من التحضيرات الناظمة لتشغيله وعودة تنشيط حركة نقل البضائع وعبور الترانزيت والشحن والمواطنين بالتنسيق مع الوزارات والجهات المعنية.

وكانت وحدات الجيش العربي السوري قد طهرت في تموز الماضي المعبر الحدودي من الإرهاب، وأعادت إليه الأمن وباشرت الورشات الفنية أعمال الترميم في المعبر وإصلاح الطرقات الواصلة إليه من مدينة درعا.

بدوره، أكدت الناطقة الرسمي باسم الحكومة الاردنية جمانة غنيمات أن المعبر ما يزال مغلقاً، ولم يتم افتتاحه أمام حركة نقل البضائع والمسافرين.

وأضافت غنيمات في بيان صحافي أن الجانبين مستمران بدراسة موضوع فتح الحدود للوقوف على الأوضاع في المراكز الجمركية، حيث اجتمعت اللجان الفنية المعنية لهذه الغاية.

وقالت إن الاجتماعات الفنية لفتح الحدود مستمرة، موضحة ان إعادة فتح الحدود يتطلب توفر بنية تحتية ومعايير لوجستية وفنية يلزم تحقيقها قبل افتتاح الحدود.

وكان وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي قد أكد الخميس الماضي، أن بلاده تريد فتح الحدود مع سوريا، لكن بعد بحث جميع التفاصيل الفنية والاتفاق عليها.

وقال الصفدي: “نريد أساسا لفتح الحدود، تعقد اللجنة الفنية الآن اجتماعات للاتفاق على التفاصيل التي بموجبها سيتم فتح الحدود”، مضيفا “عندما نتفق على التفاصيل، سنمضي قدما”.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة حركة التوحيد الاسلامي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.