صفقة عسكرية بين البحرين وأميركا بـ300 مليون دولار

مشاهدة
أخر تحديث : السبت 29 سبتمبر 2018 - 2:55 مساءً
صفقة عسكرية بين البحرين وأميركا بـ300 مليون دولار

أعلنت الولايات المتحدة توقيع صفقة عسكرية مع البحرين تشمل بيع 800 صاروخ تكتيكي إلى المنامة بقيمة تصل إلى 300 مليون دولار.

يأتي ذلك بعد أيام فقط من القرار الذي وصف بـ” “غير المسبوق” و”الغريب”، بشأن سحب الولايات المتحدة “بطارياتها” المضادة للطائرات وصواريخ الـ”باتريوت” من الشرق الأوسط، وتحديدًا من البحرين والكويت والأردن.

وقالت “وكالة التعاون الأمني الدفاعي” التابعة للبنتاغون، في بيان لها، إن البحرين طلبت شراء 120 صاروخًا متعدد الإرشاد من نوع (GMLRS) الموجه، و6 أنظمة صواريخ لكل جراب مجموعة من 720 صاروخًا من وحدات المدافع الصاروخية الأحادية M31 (GMLRS)، و110 من أنظمة الصواريخ التكتيكية (ATACMS) M57 T2K.

وكانت صحيفة “وول ستريت جورنال” الأمريكية قد نقلت عن مسؤولين عسكريين أمريكيين، أن الولايات المتحدة تسحب بعض بطارياتها المضادة للطائرات والصواريخ من الشرق الأوسط. وقال التقرير الذي نشرته الصحيفة الأميركية إن البنتاغون سيزيل أنظمة الصواريخ من المنطقة خلال شهر تشرين الأول/أكتوبر المقبل.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة حركة التوحيد الاسلامي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.