البدء بانتشال جثث في أكبر مقبرة جماعية في الرقة

مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 3 أكتوبر 2018 - 2:25 مساءً
البدء بانتشال جثث في أكبر مقبرة جماعية في الرقة

أعلنت لجنة إعادة إعمار الرقة في “مجلس الرقة المدني” التابع لـ ” قوات سوريا الديمقراطية – قسد” أن فريق الاستجابة الأولية التابع لها باشر أعماله في انتشال الجثث من مقبرة البانوراما الجماعية في مدينة الرقة السورية.

وقال قائد الفريق ياسر الخميس: “نقوم بتوثيق كل المعلومات عن الجثث المستخرجة ضمن محاضر رسمية، بوجود فريق متكامل إضافة إلى أطباء شرعيين ومساعديهم”.

وأضاف: “لدى تأكد الفريق من هوية صاحب الجثة من خلال الإثباتات الشخصية والشهود يتم تسليمها لذويه، وفي حال كانت الجثة مجهولة الهوية نقوم بدفنها في مقبرة تل البيعة التي أنشأها “المجلس المدني”، وفق تسلسل رقمي وتوثيق كامل المعلومات ليتم التعرف إليها بسهولة مستقبلا”.

وأوضح أن فرق الاستجابة الأولية تعمل في 4 مقابر جماعية لانتشال الجثث، موضحا أن عدد الجثث المستخرجة في المدينة وصل إلى 2800 جثة.

وذكرت شبكات محلية في الرقة أن مقبرة البانوراما تضم جثثًا لمدنيين قتلوا بقصف “التحالف الدولي” خلال عمليته المزعومة ضد تنظيم “داعش” الإرهابي.

وفي نيسان/ابريل الماضي كانت لجنة إعادة الإعمار قد عثرت على مقبرة جماعية في ملعب الرشيد وسط الرقة، تضم نحو 500 جثة، لم تحدد هوية أصحابها حتى اليوم.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة حركة التوحيد الاسلامي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.