موسكو: على الأمريكيين الانسحاب من التنف وإغلاق ’الركبان’

مشاهدة
أخر تحديث : الجمعة 5 أكتوبر 2018 - 2:00 مساءً
موسكو: على الأمريكيين الانسحاب من التنف وإغلاق ’الركبان’

جدد نائب وزير الخارجية الروسي سيرغي فيرشينين، تأكيد موسكو ضرورة انسحاب الولايات المتحدة من منطقة التنف السورية وإغلاق مخيم “الركبان” الذي يسيطر الأمريكيون عليه هناك.

وعبر فيرشينين في حديث مع وكالة “نوفوستي” يوم أمس الخميس، عن قلق موسكو إزاء الوضع الإنساني في مخيم الركبان، مشيرا إلى أنه يقع في “منطقة التنف التي يسيطر عليها الأمريكيون بطريقة غير شرعية، وأن على الأمريكيين الانسحاب من هناك، فما داموا موجودين، فهذا المخيم تحت غطائهم وهي أراض ذات مساحة كبيرة نسبيا”، مضيفا ان “هناك بيانات تشير إلى أن هذه المنطقة تُستخدم أيضا كي يرتاح هناك الإرهابيون الداعشيون، وهو أمر سيء”.

وأضاف أن مخيم “الركبان” يجب إغلاقه في نهاية المطاف لتمكين النازحين السوريين المقيمين فيه من العودة إلى أماكن إقامتهم الدائمة، وقال: “إنها مهمة يمكن تنفيذها والعمل جارٍ على ذلك، لكن المشكلة الكبرى هي أن المنطقة المذكورة تقع تحت سيطرة الأمريكيين”.

وقال المندوب الأمريكي الدائم لدى مؤتمر نزع السلاح في جنيف روبرت وود في وقت سابق، إن الولايات المتحدة ستحافظ على وجودها في سوريا ما دام الرئيس دونالد ترامب يرى ذلك ضروريا.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة حركة التوحيد الاسلامي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.