شركة أوروبية ترفض العقوبات الغربية ضد سوريا

مشاهدة
أخر تحديث : السبت 6 أكتوبر 2018 - 12:46 مساءً
شركة أوروبية ترفض العقوبات الغربية ضد سوريا

أكد مدير شركة إيطالية كبيرة تقوم بإنتاج المعدات للمختبرات التعليمية، معارضته لسياسة العقوبات الأوروبية ضد سوريا.

وقال ماريو غونزاغا للصحفيين على هامش معرض “Re-Build Syria” المنعقد في دمشق والمكرس لإعادة إعمار سوريا بعد الحرب، إن “كل القيود والعقوبات هي قيود سياسية لا نوافق عليها. ولذلك نريد أن نعمل في سوريا من جديد، وقد قررنا دعم سوريا. ولا أوافق على موقف الحكومة الإيطالية ولا يعجبني هذا الحظر”.

ويشارك في المعرض الذي افتتحت أعماله في دمشق الثلاثاء الماضي للمرة الرابعة. وتختتم اليوم السبت 270 شركة من 29 دولة بما فيها روسيا.

وتقوم الشركة الإيطالية المذكورة بتصميم وإنتاج وتركيب المعدات للمختبرات في المؤسسات التعليمية، وتعمل حاليا في أكثر من 130 دولة. وتوجد منتجاتها في سوريا أيضا وخاصة في دمشق وحلب واللاذقية ودرعا وطرطوس والسويداء وحمص.

وقرر الاتحاد الأوروبي في نهاية أيار/مايو الماضي تمديد العقوبات المفروضة على سوريا لعام واحد، وتخص هذه العقوبات مجالات النفط والاستثمارات، وتجميد حسابات البنك المركزي السوري لدى الاتحاد الأوروبي. كما تحظر توريد المعدات والتكنولوجيات، والمعدات المخصصة لمتابعة المعلومات في الإنترنت وعبر الهاتف.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة حركة التوحيد الاسلامي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.