ليبيا: القبض على أخطر المطلوبين لدى السلطات المصرية

مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 9 أكتوبر 2018 - 1:02 مساءً
ليبيا: القبض على أخطر المطلوبين لدى السلطات المصرية

ألقت القوات المسلحة في شرقي ليبيا القبض على هشام عشماوي، الضابط في الجيش المصري المفصول وهو أبرز المطلوبين لدى سلطات الأمن في مصر أمس في عملية أمنية في مدينة درنة، وذلك حسب ما قال متحدث عسكري ليبي.

ونشر العميد أحمد المسماري، المتحدث باسم الجيش الليبي الموالي لخليفة حفتر، على صفحته على “فيسبوك” نبأ إلقاء القبض على عشماوي.

وقال المسماري لـ”بي بي سي” إن القبض على عشماوي جرى في حي المغار بمدينة درنة، مشيرا إلى أن عشماوي كان يرتدي حزاما ناسفا ولكنه لم يتمكن من تفجيره “نظرا لسرعة تنفيذ العملية من قبل القوات المسلحة وتطبيقهم لعنصر المفاجئة”، حسب تعبيره.

وقال مصدر مصري لـ”بي بي سي” إن السلطات المصرية أُبلغت بالقبض على عشماوي، ويجري التأكد من شخصيته.

وعشماوي هو ضابط صاعقة فصل من الجيش المصري قبل نحو سبع سنوات ويكنى بـ”أبي عمر المهاجر”، وهو أحد قيادات تنظيم جند الإسلام المرتبط بالقاعدة، وأسس قبل ذلك تنظيم “مرابطون” الذي نشط في شمال سيناء.

وقضت محكمة مصرية غيابيا بإعدام عشماوي إثر إدانته بالهجوم على كمين الفرافرة بصحراء مصر الغربية، الذي أسفر عن قتل نحو 30 جنديا مصريا.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة حركة التوحيد الاسلامي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.