النقد الدولي محذرًا: الحرب بين واشنطن وبكين ستفقرُ العالم

مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 10 أكتوبر 2018 - 3:35 مساءً
النقد الدولي محذرًا: الحرب بين واشنطن وبكين ستفقرُ العالم

حذر صندوق النقد الدولي من أن حربًا تجاريةً بين الولايات المتحدة والصين تنذر بجعل العالم أكثر فقرًا وأكثر خطورةً. وصدرت التحذيرات تزامنا مع انعقاد الاجتماعات السنوية لصندوق النقد الدولي والبنك العالمي في جزيرة بالي الإندونيسية.

كما أشار صندوق النقد إلى المخاطر المحيطة بعملة بعض البلدان الصاعدة، ويتوقع نموا بنسبة 3.7% من الناتج المحلي الخام بالنسبة للسنتين المذكورتين.

وقال المسؤول في صندوق النقد موريس أوبسفيلد “إن النمو الاقتصادي العالمي متين مقارنة لما كان عليه الحال خلال هذه العشرية، ولكن يبدو أنه بلغ حده”.

وأضاف أوبسفيلد إن “السياسة التجارية تعكس سياقًا سياسيًا، والسياق السياسي بدوره غير مستقر في عديد البلدان، وهو ما يمثل مخاطر إضافية”.

وأوضح أوبسفيلد أنه “عندما تتواجه أكبر قوتين اقتصاديتين في العالم وهما الولايات المتحدة والصين، فإن ذلك يخلق وضعًا سيعاني فيه الجميع”، لافتًا الى أن “النمو أصبح غير متكافئ منذ ستة أشهر”.

وأكد الصندوق أنه ينبغي تجنب السياسيات الحمائية، والبحث عن حلول تحث على التعاون للنهوض بالتجارة والخدمات، للمحافظة على النمو العالمي.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة حركة التوحيد الاسلامي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.