الخامنئي : إيران ستتغلب على جميع المشاكل

مشاهدة
أخر تحديث : الخميس 11 أكتوبر 2018 - 3:30 مساءً
الخامنئي : إيران ستتغلب على جميع المشاكل

أكد آية الله العظمى الإمام السيد علي الخامنئي ان إيران ستتغلب على جميع المشاكل التي تواجهها وليس هناك مشكلة دون حل، داعيا السلطات الثلاث في الجمهورية الاسلامية لاتخاذ قرارات جادة لحل مشاكل البلاد الاقتصادية وتحسين الظروف المعيشية للمواطنين.

وقال الإمام الخامنئي لدى استقبال رؤساء السلطات الثلاث : “لاتوجد مشاكل غير قابلة للحل في البلاد وايران ستتغلب على المشاكل الداخلية والمفروضة عليها”، ووجه رؤساء السلطات الثلاث بضرورة اتخاذ اجراءات لحل مشاكل النظام المصرفي والعملة والتضخم.

واشاد الإمام الخامنئي باهتمام رؤساء السلطات الثلاث وأعضاء المجلس الاعلى للتنسيق الاقتصادي لمشاركتهم الفاعلة في الاجتماعات والنقاشات، واعتبر ان المسؤولية الرئيسية لهذا المجلس تتمثل في اتخاذ القرارات الاساسية والموفرة للحلول في مجال الاقتصاد.

واضاف ان حل المشاكل الاقتصادية القائمة في البلاد وتوفير الحاجات العامة للمواطنين بحاجة إلى عمل جهادي وجهود استثنائية لان هذه المشاكل، خاصة مشكلة الغلاء وانخفاض القدرة الشرائية التي خلقت مصاعب لمعيشة شريحة كبيرة من المواطنين خاصة الطبقات الضعيفة.

الإمام الخامنئي أوصى اعضاء المجلس الاعلى للتنسيق الاقتصادي باتخاذ قرارات حازمة وممهدة للحلول بشأن القضايا الرئيسية والتحديات المهمة القائمة امام اقتصاد البلاد، وتابع انه ينبغي اتخاذ قرارات جادة وعملانية لحل بعض قضايا الاقتصاد الأساسية ومنها مشاكل النظام المصرفي والسيولة النقدية والتضخم وفرص العمل وعملية تنظيم الميزانية.

ودعا السلطات الثلاث خاصة الحكومة، للاستفادة من وجهات نظر وحلول الاقتصاديين المتفانين والناشطين في القطاع الخاص، مؤكدا ان ظروف البلاد الراهنة تستوجب من النخب والناشطين المتفانين الشعور بمسؤولية مضاعفة وان يقدموا طاقاتهم وخبراتهم العلمية والعملية للمسؤولين، لذا ادركوا قدر هذه الفرصة واستفيدوا تماما من مقترحات الناشطين الجامعيين والاقتصاديين.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة حركة التوحيد الاسلامي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.