مع توالي الانسحابات بسبب قضية خاشقجي.. “بلومبيرغ” تتخلى عن المشاركة في مؤتمر استثماري بالرياض

مشاهدة
أخر تحديث : السبت 13 أكتوبر 2018 - 2:43 مساءً
مع توالي الانسحابات بسبب قضية خاشقجي.. “بلومبيرغ” تتخلى عن المشاركة في مؤتمر استثماري بالرياض

قالت وكالة “بلومبيرغ” الأمريكية، اليوم الجمعة، إنها انسحبت من مؤتمر استثماري سعودي من المقرر انعقاده في نهاية الشهر لتنضم إلى شركات إعلامية أخرى تخلت عن خطط للمشاركة بعد اختفاء الصحافي السعودي البارز جمال خاشقجي.

وقال متحدث باسم “بلومبيرغ” لرويترز “بلومبيرغ لم تعد شريكا إعلاميا في مبادرة مستقبل الاستثمار. كما نفعل مع أي حدث كبير في المنطقة، نعتزم تغطية أي أنباء من مكتبنا الإقليمي للأخبار”.

وكانت صحيفة “واشنطن بوست” انتقدت قبل يومين مشاركة شخصيات وشركات إعلامية أمريكية كبرى في المؤتمر من بينها “بلومبيرغ” و”نيويورك تايمز” فيما لا يزال الغموض يكتنف مصير خاشقجي الذي دخل قنصلية بلاده في اسطنبول منذ أكثر من 10 أيام ولم يظهر بعدها.

وأعلنت “نيويورك تايمز”، أمس الخميس، انسحابها من المشاركة في الحدث كراع إعلامي ليعقب ذلك انسحاب شركة “أوبر” الأمريكية، ورئيس البنك الدولي الذي كان من المقرر أن يشارك في المؤتمر أيضا.

وكانت المبادرة الاستثمارية، التي يترأسها ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، أُطلقت في العام الماضي، من قبل صندوق الاستثمارات العامة السعودي. وتهدف إلى تمويل المشاريع الرئيسية وتقديم الدعم للمشاريع ذات الأهمية الاستراتيجية للاقتصاد السعودي.

وفي سياق متصل بالقضية ذاتها، أعلن رجل الأعمال البريطاني، مؤسس مجموعة “فيرجن”، ريتشارد برانسون، تعليق مباحثاته مع صندوق الاستثمارات العامة السعودي، بعد تعليق وزير أمريكي سابق دوره الاستشاري في مشروع اقتصادي سعودي.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة حركة التوحيد الاسلامي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.