الرياض ترسل 100 مليون دولار لواشنطن تزامنا مع زيارة بومبيو

مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 17 أكتوبر 2018 - 2:41 مساءً
الرياض ترسل 100 مليون دولار لواشنطن تزامنا مع زيارة بومبيو

ذكرت صحيفة نيويورك تايمز، أن السعودية أرسلت 100 مليون دولار إلى الولايات المتحدة تزامنا مع زيارة وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو للرياض لبحث قضية اختفاء جمال خاشقجي.

قالت الصحيفة على موقعها الإلكتروني إن الـ 100 مليون دولار التي كانت تعهدت الرياض بدفعها من أجل دعم الاستقرار في المناطق المحررة من تنظيم “الدولة الإسلامية” (داعش) شمالي سوريا، دخلت الحسابات الأمريكية الثلاثاء.

واعتبرت الصحيفة أن إيداع الأموال تزامنا مع زيارة بومبيو إلى الرياض لبحث قضية خاشقجي أثار دهشة واستغراب الكثيرين.

ونقلت الصحيفة عن مسؤول بالإدارة الأمريكية عن الملف السوري طالب بعدم ذكر اسمه، تأكيده على “أن توقيت وصول الأموال ليس مصادفة”.

من جانبه، رفض المبعوث الأمريكي الخاص لمكافحة داعش، بريت ماكغورك افتراضية وجود علاقة بين إرسال الأموال وزيارة بومبيو.

وقال في تصريحات لنيويورك تايمز: “تعهدت السعودية بإرسال هذه المساعدات في أغسطس/ آب الماضي، وكان من المخطط إيداعها خلال شهور الخريف”.

وفي 17 أغسطس الماضي، تعهدت السعودية بدعم الجهود الرامية إلى تحقيق الاستقرار في المناطق السورية التي تم تحريرها من تنظيم “داعش”، بمبلغ 100 مليون دولار. (الأناضول)

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة حركة التوحيد الاسلامي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.