بعد نصف عام على الحرائق: أكثر من نصف المناطق الحرجية في غلاف غزة محترقة

مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 17 أكتوبر 2018 - 2:50 مساءً
بعد نصف عام على الحرائق: أكثر من نصف المناطق الحرجية في غلاف غزة محترقة

بعد ستة أشهر من إرهاب النار والتي أطلق خلالها سكان قطاع غزة طائرات ورقية وبالونات حارقة بهدف إشعال الأحراج والأراضي الزراعية في الغلاف، أعدّ “الصندوق القومي الصهيوني” تقريراً ملخصاً عن الطائرات الورقية والبالونات الحارقة التي أطلقها سكان قطاع غزة على الأحراج والأراضي الزراعية في غلاف غزة بهدف احراقها .
وبحسب التقرير، منذ بدء إرهاب الطائرات الورقية، في العاشر من شهر نيسان/أبريل، قبل نصف سنة تماماً، اندلع أكثر من 1100 حريق في أحراج الصندوق القومي “الإسرائيلي” والتي أسفرت عن حرق حوالى 12 ألف دونم من الأحراج الطبيعية.
والجدير بالذكر ان المناطق الحرجية التابعة للصندوق القومي الإسرائيلي في غلاف غزة تبلغ 21000 دونم، أي أكثر من نصف المناطق الحرجية إحترقت في نصف السنة الأخيرة.
من جهته دانيال غيغي، مدير منطقة الجنوب في الصندوق القومي “الإسرائيلي” قال إن “هذا الأسبوع يصادف مرور نصف سنة تماماً على ظاهرة إرهاب الطائرات الورقية التي تسببت بأكثر من ألف حريق أسفرت عن حرق 12 ألف دونم من أحراج النقب الغربي.
وأوضح انه بالرغم من إستمرار موجة الحرائق اليوم أيضاً، إلا أنه بفضل عمل مشترك مع مصلحة الإطفاء والإنقاذ، سلطة الطبيعة والحدائق، متطوعين، والجيش الإسرائيلي، نحن ننجح في السيطرة على الحرائق بسرعة”.‎

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة حركة التوحيد الاسلامي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.