جنرال أمريكي: الإرهابيون الأجانب يواصلون الانضمام إلى بقايا ’داعش’ في سوريا

مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 17 أكتوبر 2018 - 2:52 مساءً
جنرال أمريكي: الإرهابيون الأجانب يواصلون الانضمام إلى بقايا ’داعش’ في سوريا

أكد رئيس هيئة الأركان المشتركة الأمريكية الجنرال جو دانفورد أن الإرهابيين الأجانب يواصلون التدفق إلى سوريا للانضمام إلى تنظيم “داعش” الإرهابي، على الرغم من هزيمته وتراجع نطاق سيطرته بشكل كبير.

وقال دانفورد في كلمة له خلال افتتاح مؤتمر حول مواجهة الإرهاب في واشنطن ان “عدد المنضمين للتنظيم وصل إلى 100 شخص شهريا غالبيتهم عبر الحدود التركية”، مضيفا أن ذلك “يعد تراجعا كبيرا من ذروة التدفق الذي بلغ نحو 1500 إرهابيا شهريا قبل 3 سنوات، لكنه يظهر قدرة التنظيم على جذب عناصر لا تزال نشطة”.

وأوضح الجنرال الأمريكي أن “تدفق الإرهابيين الأجانب والقدرة على تحريك الموارد والأيدلوجية تسمح لهذه المجموعات بالعمل”.

وأشار إلى أنّ “قوات سوريا الديمقراطية – قسد” لا تزال تعتقل أكثر من 700 من إرهابيي “داعش” من نحو 40 دولة، لافتا إلى أن “إعادة هؤلاء المقاتلين لبلدانهم لمحاكمتهم تأجلت لاعتبارات سياسية وعدم توافق النظم القانونية”.

وقال دانفورد إن عدم التعامل مع الإرهابيين الأجانب الذين تم القبض عليهم بشكل صحيح سيجعل من الصعب في النهاية القضاء على أيديولوجية “داعش”.

واعتبر أن العامل الحاسم هو “كيفية تحديد ومحاكمة وإنهاء تطرف الإرهابيين الأجانب وإعادة تأهيلهم”.

يشار إلى أن بريطانيا رفضت تسلم اثنين من مواطنيها أعضاء في “وحدة” في التنظيم تعرف باسم “خلية إعدامات البيتلز”، وهي مسؤولة عن خطف وتعذيب وقطع رؤوس عدد من الأجانب بينهم صحفيون. وجرّدت لندن الاثنين من جنسيتهما وأكّدت أنها لا تريد استعادتهما.

في المقابل، أعادت الولايات المتحدة أحد مواطنيها بغرض محاكمته، لكنها لم تكشف عن مصير آخرين يعتقد أنهم قيد الاحتجاز في سوريا أو العراق.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة حركة التوحيد الاسلامي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.