’هآرتس’: ليبرمان عجز عن تقديم خطة عمل واضحة تجاه غزة

مشاهدة
أخر تحديث : الخميس 18 أكتوبر 2018 - 2:51 مساءً
’هآرتس’: ليبرمان عجز عن تقديم خطة عمل واضحة تجاه غزة

هآرتس- ينيف كوفوفيتش

رأى الكاتب في صحيفة “هآرتس” الصهيونية ينيف كوفوفيتش ان وزير الحرب أفيغدور ليبرمان فشل في تقديم خطة واضحة لعملية عسكرية محتملة للعدو ضد قطاع غزة على الرغم من تأكيده “ضرورة توجيه “ضربة قاسية” لحركة “حماس” والإعلان عن خطوات عقابية ضد القطاع”، مشيرا إلى ان العديد من المسؤولين في المؤسسة الأمنية يرون ان هذه التصريحات تؤكد ان لبيرمان يمر في ضائقة سياسية.

واضاف الكاتب ان “ليبرمان شاور قادة جيش الإحتلال وجهاز الإستخبارات، وعلق بشكل معتدل نسبياً على ما يحصل في القطاع، ما يعكس رغبة في تجنب مواجهة واسعة”.

وقال إن “ليبرمان في الأيام الأخيرة وجه رسائل تصعيدية ضد “حماس” وتحدث كثيراً عن الحاجة إلى عملية عسكرية في القطاع، كما أعلن في نهاية الأسبوع الماضي عن قراره بوقف ضخ الوقود والغاز إلى القطاع، طالما لم تتوقف أعمال العنف في غزة بشكل كامل، بما فيها إطلاق البالونات المشتعلة وحرق الإطارات”، مضيفا انه كل ذلك جاء على الرغم من معارضة مسؤولين كبار في المؤسسة الأمنية وفي المستوى السياسي.

الكاتب الصهيوني لفت إلى ان “الرسائل التي أطلقت هذا الأسبوع من محيط ليبرمان، كشفت عزمه الخروج لشن عملية واسعة في القطاع، إلا انه كُبح عبر رئيس حكومة العدو بنيامين نتنياهو وجيشه”.

واضاف ان “معظم أعضاء “الكبينت” يعتقدون أنه يجب الإستجابة لطلب مصر والعمل على إعادة الهدوء إلى حدود قطاع غزة”، مشيرا إلى ان دور القاهرة في الشرق الأوسط، يبرر إحتواء حوادث موضعية”.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة حركة التوحيد الاسلامي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.