تسجيلات جديدة تؤكد تقطيع جثة خاشقجي «إصبعا إصبعا»… والمحققون يدرسون احتمال إذابته بالأسيد

مشاهدة
أخر تحديث : الجمعة 19 أكتوبر 2018 - 3:24 مساءً
تسجيلات جديدة تؤكد تقطيع جثة خاشقجي «إصبعا إصبعا»… والمحققون يدرسون احتمال إذابته بالأسيد

وكالات: قال وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو، أمس الخميس، إنه أبلغ الرئيس دونالد ترامب بأنه ينبغي للولايات المتحدة منح السعودية بضعة أيام إضافية لإنجاز تحقيقها في اختفاء الصحافي جمال خاشقجي.

وقال بومبيو للصحافيين في البيت الأبيض بعد اجتماع مع ترامب «أبلغت الرئيس ترامب هذا الصباح بأنه ينبغي لنا منحهم بضعة أيام إضافية… حتى يتوفر لنا أيضا فهم كامل للوقائع» قبل اتخاذ قرار بشأن الرد.
وفي السياق، كشفت تسجيلات صوتية تم تسريبها من مصادر قريبة من التحقيقات التركية في قضية اختفاء الصحافي السعودي، جمال خاشقجي، أن القنصل السعودي، محمد العتيبي، قال لعناصر فرقة القتل التي»طارت» من الرياض إلى اسطنبول لتنفيذ العملية الدموية، إن عليهم القيام بمتابعة العملية بعيدا عنه، قائلا «قوموا بذلك في الخارج، لا أريد مشاكل».
وكشفت التسجيلات المسربة عن تفاصيل مرعبة أخرى أثناء عملية القتل والتعذيب، إذ قام عناصر»فرقة الموت» بتقطيع أصابع خاشقجي واحدة تلو الأخرى على «ديسك» في مكتب القنصل قبل قطع رأسه، فيما واصل الأمن التركي للمرة الثانية فحص القنصلية السعودية للمرة الثانية، فيما ذكرت قناة «سكاي نيوز» عن مصدر «مقرب جدا من التحقيق» أن إحدى الفرضيات التي يدرسها المحققون هي أن بقايا خاشقجي المقطعة تم التخلص منها باستخدام «حامض كيميائي سريع الفعالية».

12 من المشتبه بهم على علاقة بالأمن السعودي وبومبيو يطلب منح الرياض مهلة

وأفادت صحيفة «ذا واشنطن بوست» الأمريكية، بأن 12 من المشتبه بتورطهم في قضية اختفاء الصحافي السعودي جمال خاشقجي وعددهم 15 شخصا، تربطهم صلة بأجهزة الأمن السعودي.
وذكرت الصحيفة في تقرير، أمس الخميس، أن من بين جوازات السفر التي حصلت عليها من مصادر تركية وعددها 7 جوازات، هناك جواز يعود لشخص يدعى خالد عائض العتيبي (عضو بالحرس الملكي)، دخل إلى الولايات المتحدة 5 مرات على الأقل خلال عام 2014.
وفي وقت سابق أمس، قالت وكالة «أسوشيتيد برس» إنّ المشتبه به والذي جمعته صور بمحمد بن سلمان، هو العقيد السابق في الاستخبارات السعودية ماهر عبد العزيز مطرب.
وفي السياق، رجّح موقع أمريكي، أمس الخميس، تعيين «ريما بنت بندر»، سفيرة للسعودية لدى الولايات المتحدة الأمريكية، عقب مغادرة السفير الحالي خالد بن سلمان، على خلفية اختفاء الصحافي جمال خاشقجي.
من جانبه، أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، أن الولايات المتحدة تتحمل «بعض المسؤولية» في اختفاء الصحافي السعودي، فيما قال قصر الأليزيه إن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون سيجري اتصالا هاتفيا مع العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز «قريبا» حول موضوع خاشقجي.
وطالبت منظمات العفو الدولية وهيومن رايتس ووتش ولجنة حماية الصحافيين ومراسلون بلا حدود، الخميس، بان تفتح الأمم المتحدة تحقيقا في اختفاء الصحافي السعودي جمال خاشقجي.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة حركة التوحيد الاسلامي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.