عشرات الإصابات خلال تفريق الاحتلال لمسيرة في تجمع الخان الأحمر

مشاهدة
أخر تحديث : الجمعة 19 أكتوبر 2018 - 3:27 مساءً
عشرات الإصابات خلال تفريق الاحتلال لمسيرة في تجمع الخان الأحمر

أصيب عشرات الفلسطينيين، الجمعة، بحروق وبحالات اختناق، إثر استهدافهم بغاز “الفلفل” من قبل قوة عسكرية إسرائيلية في تجمع الخان الأحمر البدوي، شرقي القدس.

وهاجمت قوة عسكرية إسرائيلية مسيرة نظمت عقب صلاة الجمعة في تجمع الخان الأحمر وصولا للشارع العام الواصل بين مدينة القدس والبحر الميت، ويمر عبره مستوطنون.

واستخدمت القوة العسكرية غاز الفلفل الحارق، لتفريق المتظاهرين، مما أدى لإصابة العشرات بحالات اختناق وحروق تم معالجتهم ميدانيا.

ومن بين المصابين وليد عساف رئيس هيئة مقاومة الجدار والاستيطان التابعة لمنظمة التحرير الفلسطينية.

ويواصل مئات المتضامنين والنشطاء الرباط في تجمع الخان الأحمر البدوي لليوم الـ122، لمواجهة هدم إسرائيلي متوقع للتجمع.

ويقع تجمع الخان الأحمر على الطريق الواصل بين مدينة القدس المحتلة والبحر الميت، ويخضع للسيطرة الإسرائيلية بحسب اتفاق “أوسلو” الموقع بين إسرائيل ومنظمة التحرير الفلسطينية عام 1993.

وفي 5 سبتمبر/ أيلول الماضي، قررت المحكمة العليا الإسرائيلية هدم وإخلاء تجمع الخان الأحمر.

وينحدر سكان التجمع البدوي “الخان الأحمر” من صحراء النقب، وسكنوا بادية القدس عام 1953، إثر تهجيرهم القسري من قبل السلطات الإسرائيلية.

ويحيط بالتجمع عدد من المستوطنات اليهودية؛ حيث يقع ضمن الأراضي التي تستهدفها السلطات الإسرائيلية لتنفيذ مشروعها الاحتلالي المسمى “E1”. (الأناضول)

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة حركة التوحيد الاسلامي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.