انتخابات تشريعية في أفغانستان

مشاهدة
أخر تحديث : السبت 20 أكتوبر 2018 - 1:11 مساءً
انتخابات تشريعية في أفغانستان

فتحت مراكز الاقتراع أبوابها في أفغانستان أمام الناخبين وسط إجراءات أمنية مشددة ومنع حركة المواصلات في بعض أنحاء البلاد، بينما منعت حركة “طالبان” سكان بعض المناطق التي تحت سيطرتها من الخروج من منازلهم قبل الساعة الرابعة مساء حين تنتهي عملية الاقتراع.

وبخلاف التوقعات وعلى الرغم من التهديدات الأمنية، إلا أن طوابير كبيرة كانت أمام مراكز الاقتراع، خاصة في المدن الرئيسية كالعاصمة كابول ومدينتي جلال أباد وهرات قبل بدء العملية، لكن لجنة الانتخابات فشلت في بدء العملية في الوقت المحدد لها سابقا في بعض الأقاليم، وهو الساعة السابعة صباحا لتنتهي في الساعة الرابعة عصرا.

وأدلى الرئيس الأفغاني أشرف غني برفقة السيدة الأولى رولا غني بصوتيهما في أحد مراكز الاقتراع قرب الرئاسة الأفغانية.

وقبل بدء العملية، قام مسؤولون في لجنة الانتخابات بزيارات تفقدية لبعض مراكز الاقتراع في العاصمة كابول، مشيرين إلى أن جميع التدابير اللازمة اتخذت لضمان تصويت سليم وخال من العقبات.

ويقول ذبيح الله خان أحد الناخبين في مدينة جلال أباد لـ”العربي الجديد” إنه سجل صوته في مركز انتخاباتي يعرف بمركز حديقة أمير شهيد، وقد ذهب إلى هناك في السابعة والنصف صباحا، ولكن كان باب المركز مغلقا وكان أمام عشرات الناخبين، وكان الحراس يقولون لهم أن يأتوا بعد ساعة لأن عملية التصويت ستبدأ بعد ساعة من الآن.

وفي العاصمة كابول، بدأت عملية التصويت في معظم المراكز في الوقت المحدد، وفاق عدد الناخبين التوقعات، خاصة في بعض المناطق التي تقطنها عرقية هزاره.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة حركة التوحيد الاسلامي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.