لجنة الأسير تنظم في رام الله وقفة مساندة للأسير المناضل جورج عبدالله

مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 22 أكتوبر 2018 - 4:06 مساءً
لجنة الأسير تنظم في رام الله وقفة مساندة للأسير المناضل جورج عبدالله

نظمت لجنة الأسير التابعة للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين وقفة تضامنية على دوار المنارة في مدينة رام الله مع الأسير المناضل الرفيق جورج عبدالله، بمشاركة من قيادات وكوادر وأعضاء الجبهة وأعضاء لجنة الأسير وممثلي عن القوى ومتضامنين أجانب، حيث خرجت بعد ذلك مسيرة متوجهة إلى المركز الفرنسي.

ورفعت في الوقفة صور الرفيق جورج عبدالله، والشعارات المنددة بسياسات الدولة الفرنسية وجريمتها بحق المناضل عبدالله، وسط هتافات داعمة ومساندة للمناضل عبدلله وللأسيرات والأسرى في سجون الاحتلال

وألقى أحد الرفاق كلمة باسم لجنة الأسير أشاد فيها بالمناضل عبدالله، وقال ” نقف اليوم في رام الله دعماً وإسناداً لرفيق تميز بشموخه وصلابته وعزيمته، وحطم كل المحاولات الأمريكية والصهيونية والرجعية للنيل من كبريائه وصموده، إنه القائد البطل جورج عبدالله”.

وأضاف في كلمته: ” نعم إنه جورج عبد الله ، من مواليد القبيات قضاء عكار في شمال لبنان، ناضل في صفوف الحركة الوطنية اللبنانية ثم التحق بالمقاومة الفلسطينية وكان عضواً صفوف الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، مدافعاً عن المقاومة وعن الشعب اللبناني والفلسطيني، وجرح أثناء الاجتياح الصهيوني للجنوب اللبناني عام 1978.

وأكد في الكلمة أن المناضل عبد الله كان واحداً من تلك المحاولات الكفاحية الصادقة ، حيث اعتقل في فرنسا عام 1984 بطلب امريكي، وأصدرت المحكمة الفرنسية بحقه قراراً بالسجن المؤبد وفي عام 2007 استوفى كل الشروط لاطلاق سراحه، إلا أن الدولة الفرنسية وبضغط صهيوني أمريكي لم تنفذ القرار.

ودعت لجنة الأسير إلى ضرورة تشكيل أوسع حملة دولية ضاغطة على الحكومة الفرنسية من أجل الإفراج عن المناضل جورج عبدالله المختطف في السجون الفرنسية منذ حوالي 35 عاماً.رام الله- العهد

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة حركة التوحيد الاسلامي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.