منتدى “دافوس” العالمي يتنصل من “دافوس الصحراء” في السعودية ويعلن رفضه استخدام اسمه

مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 22 أكتوبر 2018 - 4:12 مساءً
منتدى “دافوس” العالمي يتنصل من “دافوس الصحراء” في السعودية ويعلن رفضه استخدام اسمه

تنصل منتدى “دافوس” العالمي، الإثنين، من استعاره اسمه في مؤتمر “مبادرة مستقبل الاستثمار” السعودي الذي ينطلق الثلاثاء، وذلك ضمن الاحتجاج على مقتل الصحافي جمال خاشقجي داخل قنصلية بلاده في اسطنبول.

وقالت إدارة منتدى دافوس الذي يعقد بسويسرا في بيان، إن “المنتدى الاقتصادي العالمي، بالتعاون مع مدينة دافوس، سيستخدم كل الوسائل لحماية علامة دافوس ضد الاستيلاء غير المشروع (على تلك العلامة)”.

وأكد المنظمون، أن “المنتدى يلفت الانتباه أيضا إلى أنه لا ينظم مؤتمرات نيابة عن حكومة معينة، ويحافظ دائما على استقلاليته وحياده”.

يعقد المنتدى مؤتمره العالمي في مدينة دافوس السويسرية منذ 1971، ويشارك به عشرات من رؤساء الدول والحكومات ورؤساء الشركات العالمية الكبرى، لبحث تعزيز فرص الاستثمار.

وتبدأ غدا الثلاثاء في العاصمة السعودية الرياض، أعمال منتدى مستقبل الاستثمار أو ما أطلق عليه المنظمون في المملكة “دافوس الصحراء”، وتستمر أعماله حتى الخميس.

ويشهد منتدى الاستثمار الذي تستضيفه الرياض، انسحابات بالجملة من جانب شركات وهيئات وشخصيات عالمية، احتجاجا على مقتل خاشقجي.

وأقرت السعودية، فجر السبت، بمقتل خاشقجي داخل مقر قنصليتها في إسطنبول، إثر شجار مع مسؤولين سعوديين وتوقيف 18 شخصا كلهم سعوديون.

ولم توضح مكان جثمان خاشقجي الذي اختفى عقب دخوله قنصلية بلاده في 2 أكتوبر/ تشرين الأول الجاري، لإنهاء أوراق خاصة به.

غير أن تلك الرواية الرسمية، تناقضت مع روايات سعودية غير رسمية كان آخرها إعلان مسؤول سعودي في تصريحات صحافية، اليوم، أن “فريقا من 15 سعوديا، تم إرسالهم للقاء خاشقجي في 2 أكتوبر، لتخديره وخطفه قبل أن يقتلوه بالخنق في شجار عندما قاوم”.

وتحدثت صحف غربية وتركية عن مقتل “خاشقجي” بعد ساعتين من وصوله قنصلية بلاده في إسطنبول، وأنه تم تقطيع جسده بمنشار، على طريقة فيلم “الخيال الرخيص” الأمريكي الشهير. (الأناضول).

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة حركة التوحيد الاسلامي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.