المعارضة الصهيونية تشن حملة على ’نتنياهو’ بسبب الأردن‎

مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 23 أكتوبر 2018 - 1:41 مساءً
المعارضة الصهيونية تشن حملة على ’نتنياهو’ بسبب الأردن‎

هاجم زعماء المعارضة في كيان العدو رئيس حكومتهم بنيامين نتنياهو بكلام لاذع بسبب قرار الأردن عدم تجديد تأجير منطقتي “الباقورة” و”الغمر” للكيان في السنة المقبلة.
وفي هذا السياق قالت رئيسة المعارضة تسيبي ليفني في جلسة كتلة المعسكر الصهيوني إن ” إسحاق رابين استطاع تحقيق السلام ونتنياهو استطاع تدميره، مؤكدة ان النظرية السياسية-الأمنية لنتنياهو تنهار”.
وبحسب كلامها، ان إلغاء الملحقات في اتفاق السلام مع الأردن أمر خطير، وهو إشارة خطرة جداً للمستقبل.
وأضافت ليفني أن “الأردن نقل رسالة واضحة لإسرائيل أن طريقة التصرف مع السلطة الفلسطينية ستحدد أيضاً مستقبل ومصير اتفاق السلام بيننا، الذي هو اتفاق إستراتيجي- أمني لدولة إسرائيل، ليس أقل من ذلك”.
هذا، ودعت ليفني نتنياهو للعمل على الحفاظ على الاتفاق مع الأردن، وقالت “بدلاً من سرد القصص أنه يمكن تحقيق سلام مع كل العالم العربي من دون الفلسطينيين ومحاولة إرضاء المنظمة الإرهابية التي تسيطر في غزة، دولة إسرائيل تنتظر الاستماع لما تقوله حماس وحوّلت شركاءها الأمنيين في السلطة الفلسطينية إلى غير ذي صلة”.
بدوره رئيس حزب “يش عتيد” يئير لبيد اتهم نتنياهو بإلغاء الاتفاق من جانب الأردن، وأضاف أن “المشكلة مع الأردن هي بالأساس إهمال تام من قبل الحكومة”.
هذا، وهاجم لبيد الحكومة بخصوص الوضع على حدود قطاع غزة وقال إن “الحرائق والصواريخ وكل ما نراه في غزة، هو نتاج أربع سنوات بدون إستراتيجيا، مع كبينت عديم المسؤولية وكثير الثرثرة”.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة حركة التوحيد الاسلامي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.