تحرير الدفعة الثانية من مخطوفي السويداء قريباً

مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 23 أكتوبر 2018 - 1:44 مساءً
تحرير الدفعة الثانية من مخطوفي السويداء قريباً

يعيش أهالي مدينة السويداء حالة من الترقب غداة انتشار معلومات تفيد بتحرير باقي مختطفي الريف الشرقي من تنظيم “داعش” الإرهابي خلال الساعات القليلة القادمة.

وسائل إعلام محلية سورية نقلت عن عضو لجنة التفاوض مع التنظيم نجيب أبو فخر قوله إن “الدفعة الثانية تشمل عائلتين مقابل إطلاق سراح 35 من عناصر “داعش” لدى الحكومة”، مؤكداً أن الدفعة الثالثة والأخيرة قد تخرج بحلول أسبوع واحد من خروج الدفعة الثانية المرتقب خلال 24 ساعة.

ونقلت صفحة “السويداء24” على “فيسبوك” عن مصادر خاصة بها، إن “هناك عملية تبادل جديدة بين معتقلات من “داعش”، وباقي المختطفين ستجري قريباً، عقب حصول لجنة التفاوض مع التنظيم على لائحة تتضمن أسماء معتقلات من “داعش” لدى الحكومة، يسعى التنظيم لإخراجهن مقابل إطلاق باقي المختطفين الذين اختطفهم سابقاً من ريف السويداء الشرقي عقب الهجوم الذي شنه على المنطقة في الـ25 من شهر تموز/يوليو الفائت، والذي راح ضحيته أكثر من 250 مدني”.

وكانت الحكومة السورية قد وافقت على الإفراج عن 17 معتقلة من “داعش” في السجون السورية مقابل تحرير 6 مختطفين من أيدي التنظيم، وقد تمت العملية فجر السبت الفائت.

وأعدم إرهابيو “داعش” خلال الفترة السابقة 2 من المختطفين، هم الشاب مهند ذوقان أبو عمار(19 عاماً) والسيدة ثروت أبو عمار، وقبلهما قال التنظيم إن “زهية فواز الجباعي” وهي إحدى المختطفات قد توفيت وفاة طبيعية، حيث بقي لدى التنظيم الآن 21 مختطفاً من المختطفين البالغ عددهم 30 شخصاً.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة حركة التوحيد الاسلامي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.