رئيس الموساد: إيران لديها قدرة صاروخية بعيدة المدى وهذا تهديد مركزي لـ ’إسرائيل’‎

مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 23 أكتوبر 2018 - 1:41 مساءً
رئيس الموساد: إيران لديها قدرة صاروخية بعيدة المدى وهذا تهديد مركزي لـ ’إسرائيل’‎

أفاد موقع يديعوت أحرونوت أن رئيس الموساد يوسي كوهين ألقى خطاباً نادراً في إطار يوم نقاش لشعبة الموازنات التابعة لوزارة المالية في مبنى “الأمة” في القدس، تطرق خلاله إلى التهديد الإيراني وقال إن
طهران تسعى للتوسع والوصول إلى كل أنحاء المنطقة.
واضاف “من ناحيتنا، أحد الأهداف المركزية هو اخراج إيران من الشرق الأوسط”. مؤكداً ان إيران تتواجد بقوة على الحدود اللبنانية عبر حزب الله، وهي تتواجد بقوة على الحدود مع سوريا وأيضا تتمركز أكثر فأكثر داخل العراق سياسيا وعسكريا.
وبحسب كلام كوهين، ان الرؤية الإيرانية التي تُسمى “الهلال الشيعي” ممكنة عبر السيطرة الإيرانية على العراق.
وأكد أن” إيران تشكِّل من ناحيتنا المكون الأساسي في برنامج عملنا. إذا لم ندفع إيران من الشرق الأوسط، فإننا سنصل الى توسُّع غير مضبوط للقوات الايرانية في الشرق الأوسط.

هذا، واكد كوهين ان هذه المسألة تزعج أيضا دولاً أخرى في المنطقة تتحدث مع الولايات المتحدة الأميركية، بعضها يصنِّف إيران بأنها التهديد المركزي الوجودي، الأمر الذي يفرض على العالم كله أن يكون متيقظاً له والبت في معالجته بشكل مناسب.
هذا، وحذر رئيس الموساد من القدرات العسكرية للنظام الإيراني وقال إن “لدى إيران قدرة صاروخية بعيدة المدى لا يستهان بها وقادرة على ان تغطي أجزاء واسعة من الشرق الأوسط، مؤكداً ان هذا هو بالتأكيد أحد التهديدات المركزية لدولة “إسرائيل”.

من جهة اخرى أثنى رئيس الموساد على الرئيس الأميركي دونالد ترامب وعلى سياساته الهجومية ضد إيران وقال إن “الرئيس ترامب ووزارة الخارجية الأميركية كتبا نظرية جديدة ضد إيران، وفيها يأخذان بالحسبان كل ما ينبغي القيام به لكي تعود إيران إلى مكانها أو إلى موقعها الصحيح داخل الشرق الأوسط.
وبحسب كلام كوهين، تغيير سياسات ترامب ضد إيران هو أمر جيد جداً لـ”إسرائيل”، مؤكداً ان الانسحاب من الاتفاق النووي هو أيضا الموقف الإسرائيلي.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة حركة التوحيد الاسلامي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.