عون لقائد اليونيفيل: نؤكد بطلان الادعاءات الاسرائيلية بوجود أسلحة بمحيط المطار

مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 23 أكتوبر 2018 - 2:01 مساءً
عون لقائد اليونيفيل: نؤكد بطلان الادعاءات الاسرائيلية بوجود أسلحة بمحيط المطار

ابلغ رئيس الجمهورية العماد ميشال عون قائد القوات الدولية العاملة في الجنوب “اليونيفيل” الجنرال ستيفانو دل كول خلال استقباله في قصر بعبدا ان “الادعاءات الاسرائيلية عن وجود اسلحة في محيط ​مطار بيروت الدولي​، وفي اماكن آهلة بالسكان، قد ثبت بطلانها بعد التدقيق الذي حصل ميدانيا، وشارك فيه رؤساء البعثات الدبلوماسية في لبنان”، مشيراً الى أن “هذه الادعاءات تندرج في اطار الممارسات الاسرائيلية الهادفة الى ابقاء التوتر في منطقة الجنوب، في حين يلاحظ الجميع ان الطيران الاسرائيلي ينتهك الاجواء اللبنانية باستمرار لقصف الاراضي السورية”.

واعرب الرئيس عون عن “ارتياحه للدور الذي تقوم به القوات الدولية في الجنوب والتنسيق القائم بينها وبين الجيش اللبناني”، منوها خصوصا بـ”اللقاءات التي عقدها الجنرال دل كول مع الاهالي والمسؤولين المحليين”، معتبرا ان “مثل هذه اللقاءات تسهل على اليونيفيل القيام بالمهام المطلوبة منها”.

واعتبر الرئيس عون ان “رفض اسرائيل ترسيم الحدود البحرية في المنطقة الاقتصادية الخالصة يخفي نواياها المبيتة، لان حل الخلاف حول الحدود البرية والبحرية واعادة ترسيمها وفقا للاصول، يعزز الاستقرار على الحدود”.

وكان الجنرال دل كول اطلع رئيس الجمهورية على اللقاءات التي عقدها منذ بدء ولايته كقائد لــ”اليونيفيل”، مشددا على “اهمية التنسيق القائم بينه وبين قيادة الجيش في مختلف المجالات”، لافتا إلى ان “الوضع في الجنوب مستقر وهادئ”.

واشار الجنرال دل كول الى انه “يضع الامانة العامة للامم المتحدة تباعاً بالخروقات الاسرائيلية للسيادة اللبنانية التي تبحث ايضا في الاجتماعات الثلاثية التي تعقد في مقر القيادة الدولية في الناقورة”.

على صعيد آخر، استقبل الرئيس عون، في حضور وزير العدل سليم جريصاتي، الرئيسة الجديدة لمكتب الدفاع في المحكمة الخاصة بلبنان السيدة دوروتي لو فرابي دو هيلين، وذلك لمناسبة تعيينها في منصبها الجديد خلفاً للمحامي الفرنسي فرنسوا رو. وتم خلال اللقاء عرض عمل مكتب الدفاع والدور الذي يقوم به في اطار عمل المحكمة الخاصة بلبنان، والافاق المنتظرة للاحكام.

واستقبل الرئيس عون الوزير السابق شكيب قرطباوي واجرى معه جولة افق تناولت التطورات السياسية الراهنة، ومسار تشكيل الحكومة الجديدة.

كما استقبل خادم كنيسة العائلة المقدسة في مدينة مينيابوليس في ولاية مينيسوتا الاميركية الراهب الانطوني ايمانويل نخلة، يرافقه الاب رولان وديع مراد.

وقد اطلع الراهب نخلة الرئيس عون على “اوضاع الجالية اللبنانية في الولاية الاميركية، ولاسيما منهم ابناء الرعية المارونية”، شاكرا رئيس الجمهورية على رسالة التهنئة التي كان وجهها الى ابناء الجالية المارونية المتحدرين من اصل لبناني لمناسبة الذكرى المئوية الاولى لتأسيس الرعية المارونية في تشرين الاول من العام 1918 في ختام الحرب العالمية الاولى وسفر برلك والمجاعة الكبرى في لبنان. ونقل الاب نخلة للرئيس عون تحيات ابناء الجالية “لمن حّول بعبدا الى قلعة صمود، فلبست اسمه فخرا، وحّول قصرها الى قلعة الوحدة الوطنية واعاد امجاد الوطن المنسية فاعاد الوطن لنفسه”.

وحمّل الرئيس عون الاب نخلة تحياته الى ابناء الجالية اللبنانية في ولاية مينيسوتا الاميركية متمنيا ان يستمر تواصلهم مع الوطن الام، ومحييا حضورهم ومبادراتهم.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة حركة التوحيد الاسلامي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.