طائرة يرغب العدو بشرائها لمواجهة حزب الله ما هي؟

مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 24 أكتوبر 2018 - 3:36 مساءً
طائرة يرغب العدو بشرائها لمواجهة حزب الله ما هي؟

كشف موقع والاه عبر محلّل الشؤون العسكرية لديه أمير بوحبوط وثيقة داخلية تُظهر أن سلاح الجو الصهيوني أنهى في الأشهر الأخيرة عملًا أركانيًا حول موضوع حجم تشكيل مروحيات “ساعر”.

وأوضح الموقع أنه في الشهر الماضي حصلت الخطة على موافقة قائد السلاح اللواء عميكام نوركين وفي الأسابيع المقبلة ستُحال للمصادقة عليها من قبل رئيس الأركان غادي آيزنكوت.

وتقدِّر مصادر في سلاح الجو أنه اذا صادق رئيس الأركان على الخطة، فإن تشكيل مروحيات “ساعر” سيتغير وسيتجدد بشكل غير مسبوق في السنوات المقبلة.

وأشار الموقع الى أنه إلى جانب إستيعاب مروحية التدريب الجديدة في كلية الطيران، سيتم إنشاء سرب مروحيات كبير يحل مكان مروحيات يسعور، وسرب سكاي هوك سيخلف مروحيات “العطلف”، والسرب V-22.

يشار الى أن هذه الطائرة لطالما عبر المسؤولون الصهاينة عن رغبتهم بشرائها لمواجهة تهديدات حزب الله.

وبحسب “والاه”، تعمل مروحيات ساعر على مواجهة مديات التهديدات التي تواجه الجيش الصهيوني.

ويوضح موقع “والاه” أن إضافة طائرات V- 22 الى ترتيب القوات في سلاح الجو الصهيوني يأتي بناءً على المتطلّبات التي ظهرت في السنوات الاخيرة لدى جيش الاحتلال خلال العمليات في سياق “المعركة بين الحروب” والتي تتضمن سرية لمسافات بعيدة عن “حدود اسرائيل”، كذلك قدرات الاقلاع والهبوط في مناطق معقّدة وذلك على خلفية تهديد حزب الله ضرب المطارات بواسطة صواريخ دقيقة، حسب تعبير إعلام العدو.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة حركة التوحيد الاسلامي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.