فيسبوك تمحي “شبكة من الصفحات غير المرغوب فيها” في الفلبين

مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 24 أكتوبر 2018 - 2:51 مساءً
فيسبوك تمحي “شبكة من الصفحات غير المرغوب فيها” في الفلبين

قال موقع فيسبوك للتواصل الاجتماعي الاثنين (بالتوقيت المحلي) إنه قام بمحو “شبكة تتألف من 95 صفحة و39 حسابا غير مرغوب فيهم” من شبكتها في الفلبين، بينها صفحات تحمل اسم الرئيس رودريغو دوتيرتي.

وقال فيسبوك في بيان إن الشبكة تنتهك سياسات الشركة المتعلقة بالصفحات الموثوق بها وغير المرغوب بها “من خلال تشجيع المستخدمين على زيارة مواقع إلكترونية ذات جودة منخفضة تحتوى على مضمون أقل مصداقية ومليئة بالإعلانات”.

وأضاف الموقع أن الصفحات تتراوح ما بين محتوى سياسي إلى ترفيهي، ولكن كل الروابط التي تمت مشاركتها تتعلق بنفس الإعلان الذي يقول “كليك فارمز أوف فيسبوك”.

ويشار إلى أن عملية كليك فارمز تعني أن الشركات تدفع للعاملين للنقر على الإعلانات على شبكات الإنترنت أو النقر على ايقونة المتابعة على موقعي تويتر أو فيسبوك من أجل تضخيم إحصاءات المشاركة مما يزيد من تواجد العملاء على مواقع التواصل الاجتماعي.

ومن ضمن الصفحات التي تم إزالتها صفحات تمثل اسماء مثل دوتيرتي ميديا ودوتيرتي فينومنن.

وقال فيسبوك إن نحو 4,8 مليون شخص تابعوا ما لايقل عن صفحة من بين الـ95 صفحة.

وأوضح بيان الشركة “نحن لا نريد هذا النوع من السلوك في فيسبوك، نحن نستثمر بقوة في المستخدمين والتكنولوجيا لإبعاد المحتوى السيئ عن خدمتنا”.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة حركة التوحيد الاسلامي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.